“أقوى من إبر الأنسولين”.. عشبة جبارة تخفض «السكر التراكمي» ستغنيك عن زيارة للطبيب | لن تصدق مفعولها

السكري من ضمن الأمراض الشائعة، فيعاني العديد من المواطنين من السكر ويحتاجون بشكل دوري إبر الأنسولين، والعلاج الدوري الذي قد يكون له تأثير سلبي، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، عن البديل الطبيعي الذي يغنيك عن الأدوية وابر الأنسولين.

علاج طبيعي لمرضى السكري

أعشاب الجينسنغ لها فوائد صحية مذهلة فيمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر المرتفعة في الدم، حسب ما ذكر موقع ”إكسبرس“ البريطاني، فتعتبر هذه العشبة خارقة فهي تخفض مستويات السكر في الدم بعد نصف ساعة فقط من تناولها.

وجاء تقرير بعنوان ”الأطعمة الخارقة المعززة للمناعة التي تخفض نسبة السكر في الدم في 30 دقيقة”، فوصى بتجنب الكربوهيدرات المكررة، وأظهرت الأبحاث أن الأطعمة الأخرى يمكن أن يكون لها تأثير معاكس على مستويات السكر في الدم وتساهم فى خفض نسبة السكر في الدم في وقت قياسي.

تتواجد الكربوهيدرات المكررة فى الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز، إلى جانب الحلوى والمشروبات الغازية والسكر والحلويات، فتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم وزيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم، واكدت الأبحاث أن الجينسنغ، وهو نبات جذري معروف بخصائصه المضادة لمرض السكري، يمكن أن يخفض مستويات الجلوكوز في الدم.

فوائد الجينسنغ لمرضى السكري

يستطيع مستخلص الجينسنغ أن يعالج ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، إلى جانب احتوائه على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تعزز جهاز المناعة وتدعيم الجسم وبالتالي فهي توقف تكوين الخلايا السرطانية ونموها، فقد أكد الباحثون أن الجينسنغ يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 16%.

ونشرت مجلة Journal of Medicinal Food الغذاء الطبي، أن الأبحاث الطبية أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام انخفاضًا كبيرًا في مستويات الجلوكوز في الدم بعد 30 دقيقة من تناول الجينسنغ وهو ما يشير إلى أهمية هذه الأعشاب.