“من غير ما تفكر ارجع بلدك حالا” .. قرار رسمي بترحيل آلاف المصرين من الكويت لهذا السبب .. المغتربين مش هيناموا الليلة دي !!!

أصدرت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية في الكويت، الدكتورة نورة المشعان تعليمات عاجلة لإنهاء خدمات جميع الوافدين، بما في ذلك المصريين الحاصلين على شهادات جامعية في الجهاز التنفيذي للبلدية، تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة “تكويت الوظائف” التي تهدف إلى تعزيز الكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل للمواطنين الكويتيين حيث أوضحت المشعان أن هذا القرار يشمل الوافدين في مجالات القانون والهندسة والمحاسبة وجميع التخصصات الإدارية لمن يحملون شهادة بكالوريوس، وقد تسبب هذا التوجيه المفاجئ في صدمة كبيرة لدى المجتمع المصري المقيم في الكويت، إذ يعتبر المصريون من أكبر الجاليات في البلاد.

قرار رسمي بترحيل آلاف المصرين من الكويت

  • تضمن التوجيه الموجه إلى مدير عام البلدية، سعود الدبوس ضرورة إنهاء خدمات جميع الوافدين ذوي التخصصات في القانون والهندسة والمحاسبة، بالإضافة إلى جميع التخصصات الإدارية لمن يحملون شهادة بكالوريوس في الجهاز التنفيذي، كما يجب تزويد الوزيرة بنسخة من القرار خلال ثلاثة أيام عمل، وقد شمل التوجيه الصادر اليوم الاثنين أيضا إعداد قرار وزاري لإنهاء خدمات المستشارين القانونيين الوافدين في الإدارة القانونية والإدارات التابعة للوزيرة خلال نفس المدة، أي ثلاثة أيام عمل متى سيتم تطبيق القرار.
  • أظهرت القرارات الأخيرة أنه سيتم إنهاء جميع خدمات حاملي الشهادات في مجال الهندسة خلال حوالي ثلاثة أيام من الإعلان عن القرار، كما أشارت إلى أنه سيتم تنفيذ القرار في حال توفر كوادر وطنية قادرة على أداء جميع التخصصات المطلوبة في الكويت.
  • أكدت وزيرة الأشغال العامة وشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، أن قرار ترحيل المغتربين المصريين والأجانب من الكويت يهدف إلى توفير فرص عمل للكوادر الوطنية من الشباب والفتيات الطموحين، وأن الدولة تسعى لدعمهم في تولي المناصب المهمة في البلاد.