بشرى سارة من التعليم لمن لم يحالفهم الحظ بمسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشرى سارة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية.

تظلمات مسابقة 30 ألف معلم

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم إتاحة رابط خاص بتظلمات مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية على الموقع الرسمي لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم، وذلك لتلقي الشكاوى المتعلقة بـ 30 ألف معلم المرحلة الثانية .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في وقت سابق عن صدور قرار مهم بشأن تعيين المعلمين المساعدين في مسابقة 30 ألف معلم وذلك في إطار سد النقص في المعلمين بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي بعثته إلى المديريات التعليمية، أنه بالنسبة للمعلمين المساعدين الذين تم توظيفهم في مسابقة الـ 30 الف الأولى على وظيفة معلم فصل، سيتم مساعدتهم في تدريس مادة التخصص وستكون الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى.

قرار هام من  وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم عن عن مسابقة 30 ألف معلم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نقل المعلمين المساعدين المتعاقدين في مسابقة لـ 30 ألف معلم ممن تغير محل إقامتهم لظروف قاهرة وفقا للمستندات المبررة لذلك (شهادة زواج – شهادة طلاق – شهادة الوفاة – إثبات نقل محل إقامة الأسرة …الخ) حسب المحافظات التي غيروا مكان إقامتهم إليها.

استقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمقر مركز مسابقة القدرات وتقييم القدرات التابع للجهاز حيث تجري الآن عملية اختبار المرشحين لوظيفة  معلم مساعد مادة (اللغة الإنجليزية).

ووجه وزير التربية والتعليم الكثير من الأسئلة والاستفسارات إلى عدد من المرشحين الناجحين في الامتحان، معرباً عن ارتياحه لمركزية الامتحان داخل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وضمان حضور الجميع للامتحان في نفس المكان وبنفس الظروف وبعيداً عن أي تأثيرات أخرى من شأنها أن تؤثر على نزاهة المسابقة إذا أقيمت في عدة مواقع الامتحان في محافظات مختلفة.

وفيما يتعلق بأسئلة الامتحان، أكد المرشحون أنها متنوعة ومختلفة، وتشمل المعرفة العامة، وأساسيات اللغة العربية، والمهارات السلوكية، بالإضافة إلى أسئلة التخصص.