«عودة هذه الظاهرة».. الأرصاد تكشف طقس غدا الأربعاء 18 أغسطس “مفاجأة بشأن درجات الحرارة”

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس غدا الأربعاء الـ 18 من سبتمبر الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تتعرض البلاد لعددا من الظواهر لعل أهمها وجود ارتفاع جديد في درجات الحرارة، وعودة ظاهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية في ساعات الصباح، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مع نشاط الرياح على عددا من المناطق.

طقس غدا الأربعاء الـ 18 سبتمبر

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  إلى أنه من المتوقع أن يسود  غدا الأربعاء طقس حار رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة حيث ترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، في حين تكون حالة البحر  المتوسط معتدلة والأمواج فيه ترتفع من متر  ونصف المتر إلى مترين.

عودة هذه الظاهرة

وأشارت الأرصاد حسب بيانها إلى أنه من المتوقع أن تعود ظاهرة الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون الرياح معتدلة غدا، في الوقت الذي تنشط فيه الرياح على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وعلى  مناطق شمال وجنوب الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة فتتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بواقع درجة إلى درجتين حيث تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة إلى 34 درجة مئوية والصغرى تكون 24 درجة.