أسرار حفظ الموز لمدة طويلة طازجا من غير ما يسود أو يغير لونه وطعمه

للحفاظ على الموز لفترة أطول دون أن يتغير لونه أو طعمه، هناك عدة خطوات بسيطة يمكن اتباعها الحفاظ عليه أطول فترة ممكنة، حيث إن الموز من الفواكه التي تتعرض سريعا للتلف نتيجة تعرض قشرتها للهواء، مما يؤدي إلى تحول لونها إلى الأسود، ولتفادي ذلك يفضل شراء الموز عندما يكون غير ناضج تماما، حيث تكون قشرته صفراء فاتحة مع بعض الخضار، مما يساعد على الحفاظ عليه صالحا لفترة أطول.

كيفية الحفاظ على الموز دون أن يسود

من الأساليب الشائعة لحفظ الموز لفترة أطول هي تغطية الجزء العلوي (الساق) باستخدام ورق الألومنيوم أو البلاستيك، حيث يساعد هذا الإجراء على تقليل إفراز الإيثيلين، وهو الغاز الذي يساهم في تسريع عملية نضج الفاكهة.

يفضل أيضا حفظ الموز في مكان بارد وجاف بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، وإذا كنت ترغب في إطالة فترة حفظه، يمكنك وضعه في الثلاجة داخل كيس بلاستيكي لمنع اسوداد القشرة.

طريقة أخرى لحفظ الموز

في حال بدأ الموز بالنضوج وتريد تجنب تغير لونه، يمكن تقطيعه ووضعه في حاوية محكمة الإغلاق داخل الثلاجة مع إضافة عصير الليمون أو خل التفاح، حيث يساعد ذلك على منع اسوداد الشرائح والحفاظ على نكهتها، باستخدام هذه الطرق يمكنك الاستمتاع بالموز لفترة أطول دون أن يفقد جودته، كما يمكنك تناوله في أي وقت ترغبين فيه أو استخدامه في تحضير العصائر والحلويات.