«خد بالك بعد كده عشان ضاع عمرنا واحنا نركبها غلط»…الطريقة الصحيحه لتركيب صامولة سلك الدش وحل مشكلة انقطاع الإشارة بدون اي مجهود!!!؟

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل كبيرة بسبب ضعف إشارة الدش أثناء مشاهدة التلفزيون خاصة أثناء المباريات الهامة مما يؤدي إلى شعورهم بالتوتر والملل والغضب لذلك سنقوم بالتركيز على حل الأسباب المرتبطة بهذه المشكلة حيث توجد عدة عوامل غالبا ما يتغاضى عنها الكثيرون وأهمها صامولة سلك الدش التي قد تكون السبب الرئيسي وراء جعل تجربة مشاهدة التلفاز تجربة غير مريحة.

مشاكل توصيل كابل الدش

هناك العديد من الأفراد الذين يواجهون مشكلات متعددة عند توصيل سلك الدش مثل ضعف كابل الاتصال الذي يؤدي إلى إضعاف الإشارة لذا يفضل الاستثمار في كابل عالي الجودة بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من العوامل الأخرى التي ينبغي مراعاتها وتنفيذها لتفادي المشكلات ومنها:

  • يجب إعادة تشغيل الريسيفر بعد تركيب السلك الجديد لتجنب أي مشاكل.
  • التأكد من جودة تركيب الوصلات إذا استمرت المشكلة في عدم عمل الإشارة في الدش.
  • إذا لاحظت أن بعض القنوات تعمل بينما الأخرى لا تعمل فهذا يشير إلى وجود بعض المشكلات في الترددات الخاصة ببعض القنوات وقد يكون من الممكن تعديلها أو التأكد من أن صامولة الدش تم تركيبها بشكل سليم.

 كيفية تثبيت أو ربط الصامولة بشكل صحيح

  •  لتأكيد ربط كابل الدش بشكل جيد بجهاز الاستقبال كل ما تحتاجه هو إحضار قصافة وشريط لاصق جيد. يجب عليك التأكد من أن جميع التوصيلات تعمل بشكل صحيح ومراعاة مسافة الأسلاك عن السلك النحاسي الأصفر لتفادي أي مشاكل أو تشويش وكما يتعين التأكد من تثبيت الصامولة بشكل جيد قبل الاتصال بالطبق.