يطبق في كل المحافظات.. قرار عاجل يفاجئ أصحاب عدادات الكهرباء | وتحذير لهذه الفئات

قالت وزارة الكهرباء بأنها بدأت في خطة لتركيب عدادات كودية مؤقتة لجميع العقارات المخالفة، وذلك ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك من أجل مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، وهذا بجانب تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

قرار جديد من الكهرباء بشأن العدادات

أشارت الكهرباء في بيان رسمي لها، بأن هذا الإجراء قد جاء بعد قرار وزير الكهرباء، الدكتور محمود عصمت، الذي يستهدف تقليل الفقد في الشبكة الكهربائية، وكذلك منع حدوث أي تعديات على شبكة الكهرباء بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت التقارير الرسمية، بأن 178 ألف عداد كودي مؤقت قد تم تركبيها خلال الشهر الماضي وهذا في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة عن تسجيل 99 ألف محضر سرقة تيار كهربائي بقيمة تصل إلى 396 مليون جنيه.

وفي تصريحات لمسؤولي وزارة الكهرباء والطاقة، بأن الهدف من وراء تركيب هذه العدادات هو تحسين تحصيل المستحقات وتقليل الفاقد الفني عبر تطبيق تقنيات متقدمة للغاية، تعتمد عليها الوزارة من أجل مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.

تنويه لكل أصحاب عدادات الكهرباء

أكد الوزير أن شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى الجمهورية، سوف تستمر في بذل جهودها في تركيب العدادات وتقديم تقارير أسبوعية لضمان استمرار هذا المشروع.

وقال الوزير بأن هناك ضرورة لاستخدام العدادات مسبقة الدفع لتجنب الأحمال الزائدة غير القانونية، ولحماية الشبكة الكهربائية الوطنية.

يأتي هذا القرار كجزء من خطة الحكومة الرامية إلى التصدي للتعديات على شبكة الكهرباء، بالتعاون مع الجهات المختصة، بهدف تحسين جودة التغذية الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.