هذه الملعقة اذا وجدتها سوف تصبح من الأغنياء .. اكتشاف سر رهيب داخل معلقة السنبلة يرفع سعرها لـ150 ألف جنيه و 3,000 دولار!!

تداولت منصات التواصل الاجتماعي خبر سعر أغلي معلقة وهي ليست معلقة عادية وترجع هذه المعلقة إلى قديم الزمان، ألا وهي معلقة السنبلة حيث صدر أنه وصل سعرها إلي 150 ألف جنيه أي ما يعادل 3,000 دولار أمريكي، وأيضاً انتشر أنه سوف يزداد سعرها في الأيام المقبلة مما أثار جدل حول معرفة سبب ارتفاع سعر هذا المعلقة.

سعر البيع لملاعق السنبلة 

وصل سعر البيع لملاعق السنبلة على مواقع olex للبيع المعروفة حالياً باسم  Dubizzle إلي سعر 150 ألف جنيه، مما أدعي إلي تعجب الكثيرون من هذا السعر وأخبر الكثيرون أن هذه المعلقة تمتلك شكل مختلف عن أي ملعقة أخرى وهي على شكل السنبلة، وتصنع هذه الملاعق من الفضة ويعتبرها الكثيرون مثالاً علي الرقي والاحتفاظ بالتراث القديم، وكان ينتشر استخدامها في القرن العشرين في الستنيات بمصر وذلك يعيد حرفة ودقة الصناعة في هذة الفترة كما أن الكثيرون يحبون جمع الأشياء القديمة أياً كان سعرها.

ما السبب وراء ارتفاع سعر ملعقة السنبلة؟

قام أحد التجار المتخصصين في الاقتناء التراثي للأشياء القديمة توضيح أنه مكترث للغاية بجمع وشراء هذا النوع من الملاعق وبدأ في بيع سعر المعلقة الواحدة 500 ألف جنيه، ووضح أنه لم يبالغ في العرض ونشر أنه من يمتلك تلك الملاعق ويريد بيعها يتصل به ليحصل عليها، ومن أسباب ارتفاع سعرها هي كالآتي:

  • قلة صناعة هذا النوع من الملاعق بالتصميم المختلف في هذا الوقت.

  • ينتج عن قلة صناعة هذا النوع من الملاعق إلى عدم توفرها في الأسواق بشكل كافي وندرتها.