بالصور.. تويوتا بريوس تدخل “موسوعة جينيس” بتوفير الوقود

القاهرة. شيفت|

نجحت تويوتا بريوس في تحطيم الرقم القياسي العالمي في استهلاك الوقود، إذ قطعت 5.149 كيلومترًا هي إجمالي المسافة بين مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك بـ2.5 لترًا من الوقود لكل 100 كم.

وسجلت بريوس الهجينة اسمها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية رفقة سائقها وين جيردس الذي قطع تلك المسافة داخل سيارة تويوتا بأدنى معدل من استهلاك الوقود.

ويتجاوز هذا المعدل الذي حققته تويوتا بريوس وتم تسجيله باسمها في “جينيس” الرقم القياسي السابق الذي كان في منتصف السبعينيات والذي كان يقدر بميلاً لكل جالون.

تم تقديم تويوتا بريوس لأول مرة قبل نحو 20 عامًا كأول سيارة هجينة إنتاجية، وبحسب الشركة اليابانية المصنعة فقد فتحت بريوس عهدًا جديدًا من السيارة التي تجمع بين محرك كهربائي ومحرك عالي الكفاءة لزيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود.

قال نائب رئيس مجموعة تسويق السيارات في تويوتا، مايكل تريب: “لقد أثرت بريوس فينا جميعًا على مدار الـ23 عامًا الماضية، وصراحة، لا تزال تبهرنا اليوم”.

وأضاف تريب: “الرقم القياسي العالمي لأعلى كفاءة في استهلاك الوقود هو مجرد دليل آخر على أن بريوس حقًا هي معجزة هندسية.”

وأكد أنه منذ ظهور بريوس في السوق الأمريكية في عام 2000، أصبحت تقنية الهجين الرائدة في الصناعة مرادفًا لعلامة تويوتا التجارية.

وقد اتبعت تويوتا نهجًا متعدد المسارات وأصبحت الآن تقدم أنواعًا متعددة من تكنولوجيا الدفع، بما في ذلك الهجين عبر العديد من الفئات.

من جانبه قال وين جيردس إن تحقيق رقم قياسي مثل هذا يتطلب الأمر الكثير من التخطيط ويجب أيضًا أن تكون قادرًا على التكيف بشكل فوري مع كل الظروف بالطريق فالقيادة لأكثر من 5 آلاف كيلومترًا ليس بالأمر اليسير.

واقترح جيردس على السائقين مجموعة من النصائح للتوفير في الاستهلاك، أولها بدء الحركة ببطء والحفاظ على ضغط ثابت على دواسة الوقود.

ويضيف أنه يجب أيضًا عندما يكون هناك توقفا بالطريق فإن رفع القدم تدريجيًا عن دواسة الوقود وترك زخم الحركة فقط يقود السيارة للأمام يساعد بشكل كبير في تقليل الاستهلاك.

Toyota-Prius_2

يشار إلى أن الجيل الخامس من تويوتا بريوس يعتمد على محرك سعة 2.0 لتر، ينتج قوة 194 حصانًا في الطراز الذي يعمل بالدفع الأمامي.

ويبلغ متوسط استهلاك النسخة الأحدث من بريوس في ظروف القيادة اليومية وبعيدًا عن مسابقات التحدي نحو 3.7 لترًا من الوقود لكل 92 كيلومترًا.

اقرأ أيضًا:

بـ18 ألف و500 جنيه قسط أفخم سيارة لجيلي في مصر

9 مشاهير في قفص اتهام شركات السيارات.. ما الجرائم الموجهة إليهم؟

بالفيديو.. سائق أمريكي ينجو بأعجوبة بعد تحطم سيارته بفورمولا-1

كيف تحافظ على طلاء سيارتك الخارجي في أفضل حال ؟

للباحثين عن الياباني.. تعرف على تويوتا كورولا في مصر

هذه العلامات تشير إلى تلف في “دينامو” السيارة

لهذه الأسباب.. مرسيدس تحذر من سيارات في مصر قادمة من الصين

لمالكي السيارات المزودة بـKeyless.. كيف تحميها من السرقة؟