هتلفي 100 كيلو في دقيقة… اعرفي الطريقة النهائية للف حلة محشي كاملة في 10 دقائق بأداة مخطرش على البال… اعرفيها من هنا!!

يعتبر المحشي من الأطباق التقليدية المحبوبة لدى المصريين، حيث يعد جزءا أساسيا من الوجبات الأسبوعية، إذ يحرص العديد من الأسر على تناوله أكثر من مرة في الأسبوع، يتنوع المحشي ليشمل أصنافا مثل محشي الباذنجان، وورق العنب، وكرنب، وكوسا، وفلفل، وغيرها. ومع ذلك، تعتبر عملية لف المحشي من أصعب المراحل بالنسبة للنساء، حيث تتطلب الكثير من الوقت وتسبب شعورا بالإرهاق والملل، و لذا، سنقدم لكم في موقعنا طريقة جديدة ومبتكرة لعملية لف المحشي بسهولة ودون جهد، مما يساعد في توفير الوقت، تابعونا على موقع بوابة الزهراء الإخبارية.

طريقة استخدام مشبك الغسيل في إعداد المحشي

استخدام المشبك في لف المحشي: قومي بتثبيت مشبك الغسيل على طرف الورقة لبدء عملية اللف، ثم ضعي الحشوة في منتصف الورقة، و بعد ذلك، ضعي المشبك على طرف الورقة وابدأي في لفها بإحكام باستخدام المشبك، و استمري في لف الأوراق بهذه الطريقة حتى تنتهي من جميع الأوراق المتاحة لديك. هذه الطريقة توفر الوقت وتساعد في الحصول على لف متساوي للمحشي، خاصة عندما يكون لديك عزومات، حيث تقدم المحشي بشكل أنيق يجذب الانتباه، لقد قضينا وقتا طويلا في لف المحشي بأساليب تقليدية، بينما يمكنك الآن لف حلتين في عشر دقائق فقط.

طريقة لف ورق العنب بالكيس البلاستيك

استخدام كيس بلاستيكي يعتبر طريقة حديثة لعمل لف ورق العنب، فقط عليك اتباع الخطوات التالية: ضعي ورق العنب على كيس بلاستيكي نظيف، ثم أضيفي كمية من الحشو في وسط الورقة، بعد ذلك لفي الورقة من الجانبين ثم من الجهة الأمامية، وأغلقي الكيس البلاستيكي بإحكام، اسحبيه جيدا للحصول على محشي مغلق بإحكام وبشكل متساوي.

تحضير خلطة المحشي

إليك خطوات تحضير خليط المحشي: أولا، قومي بتسخين السمن والزيت في وعاء على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل المفروم وقلبي حتى يذبل، و بعد ذلك، أضيفي عصير الطماطم، صلصة الطماطم، الكمون، الشطة، والفلفل الأسود، واتركي المكونات على نار هادئة، و بعد نضوجها، أضيفي البقدونس، الكزبرة، الشبت، والثوم المفروم، ثم أضيفي الأرز المغسول والمجهز وامزجي المكونات جيدا، وأخيرا، قومي بلف الورق كما تم الشرح سابقا.