“فاكهة رخيصة جدًا”.. مهملة تزرع في مصر تمنع ارتفاع السكر وتحمي الكبد والكلى من التلف – وتعزز وظائف الدماغ وتعتبر الحل الأمثل لـ فقر الدم!!

تعد فاكهة الفراولة من أهم الفواكه المفضلة إلى الكثير من الأشخاص حول العالم نظرًا لمذاقها اللذيذ بالإضافة إلى كونها غنية العناصر والفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان، وتعد مصر من أهم الدول التي تعمل في تصدير الفراولة المجمدة والتي تصل إلى نحو 215 ألف طن سنويًا، حيث تعد في المرتبة الثالثة في إنتاج الفراولة حول العالم، وقد كشف الدراسات الحديثة أن تناول الفراولة يعمل على الحفاظ على صحة القلب، وللمزيد عن فوائد الفراولة، تابعونا.

فوائد تناول الفراولة للجسم

أكدت الدراسات التي أجريت مؤخرًا أن تناول كوب من الفراولة بشكل يومي يساهم بشكل كبير على تحسين صحة القلب، حيث صرح البروفيسور في معهد ليلينوي للتكنولوجيا أن النظام الأشخاص الذين لا يتناولون فاكهة الفراولة أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والسكرى، ولهذا يجب ألا يخلو النظام الغذائي اليومي من فاكهة الفراولة.

حيث تعمل الفراولة على تخفيض السكر في الدم مما يساهم في مقاومة الأنسولين، كما أنها تخفف من الالتهابات الناتجة عن الجروح، ولهذا ينصح جميع مرضى السكري بتناول فاكهة الفراولة.

العناصر الغذائية الموجودة في الفراولة

تحتوي الفراولة على فيتامين سي والذي يساعد على تقوية المناعة خاصة عند الأطفال، كما أنها تحتوي على نسبة من الكالسيوم المفيدة للعظام، بالإضافة إلى كونها تحتوي على نسبة من الألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للجهاز الهضمي والكبد وتعزيز صحة الدماغ، بالإضافة إلى كونها مفيدة للكلى وتمنعها من التليف نتيجة وجود مضادات أكسدة.