“حتى لو كرشك قد البرميل”.. ورقة من هذا المكون السحري على الريق تذيب الدهون وتحرق الشحوم في 3 أيام فقط

السبانخ من الأطعمة الصحية التي تقوم بشكل كبير في تحقيق هدف الكثير من الناس وهو هدف فقدان الوزن، وهي ليست مقتصرة فقط على العناصر الغذائية، بل تعمل على توفير الكثير من الفوائد التي تجعلها مثالية لإدراجها في أي نظام غذائي مخصص لفقدان الوزن وإذا كنت تريد الوصول إلى الوزن المثالي، قم بإتباع نظام غذائي صحي.

تأثير السبانخ على إنقاص الوزن

توجد في السبانخ مجموعة من العناصر الغذائية التي تجعلها اختيار جيد لإنقاص الوزن، وهذا ما سوف نوضحه لكم في الأسطر الآتية:

  • نسبة كبيرة من الماء:

السبانخ توجد نسبة كبيرة من الماء، مما يعمل على ترطيب الجسم وتوفير احتياجاته من السوائل أثناء إتباع نظام غذائي و الماء في السبانخ يعطي للمعدة الشعور بالشبع، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام.

  • الكربوهيدرات:

توجد في السبانخ قدر مناسب من الكربوهيدرات، والتي توفر الطاقة اللازمة للجسم دون الإفراط في إستهلاك الكربوهيدرات من مصادر متعددة مثل الأرز وهذا يساهم في تقليل إستهلاك الكربوهيدرات بشكل عام.

  • سعرات حرارية قليلة:

السبانخ توجد فيها سعرات حرارية قليلة مقارنة بالأطعمة الأخرى، مما يجعلها اختيارا مميزا للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض السعرات وتناول السبانخ يساهم في تقليل السعرات الحرارية بشكل عام في النظام الغذائي.

  • الألياف:

السبانخ توجد بها الكثير من الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع لمدة طويلة وهذا يعني أنك ستتناول الطعام بطريقة معتدلة، كما أن السبانخ تساعد في تحسين عملية الهضم وتجعل المعدة ممتلئة لمدة طويلة.