كنوز الدنيا موجوده فيه… اسرار غامضة توجد في تفل القهوة منها تفتيح البشرة الداكنة والوقاية من الامراض… اعرف طريقة الاستخدام!!

يعتبر تفل القهوة من المصادر القيمة التي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد في الوقاية من عدة أمراض وعلاجها. فهو غني بمضادات الأكسدة والمركبات الفينولية التي تقلل من احتمالات الإصابة بالأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري. كما يسهم تفل القهوة في تعزيز وظائف الجسم ومكافحة الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم في تحسين صحة البشرة وحمايتها من الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، مما يجعله مفيدا ليس فقط للصحة العامة، بل أيضا كعنصر طبيعي في رعاية البشرة. تابعونا على موقع بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد قيمة لتفل القهوة

تعتبر بقايا القهوة امنة للاستهلاك ولا تشكل أي خطر على الصحة، بل تقدم مجموعة من الفوائد، فهي تزود الجسم بمضادات الأكسدة والكافيين، مما يساعد في الوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الغذائية، تتميز بوجود عناصر غذائية تساهم في حماية البشرة من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية الضارة، و كذلك، تلعب الفينولات الموجودة في تفل القهوة دورا في الوقاية من أمراض مثل السرطان والسكري.

فوائد تفل القهوة في الوقاية من السرطان

يحتوي تفل القهوة على كميات أكبر من المركبات الفينولية مقارنة بالقهوة السائلة، وهذه المركبات تساهم في حماية الجسم من بعض الأمراض، مثل السرطان، كما أن تفل القهوة يعزز صحة القلب ويحسن الدورة الدموية.

استخدامات متعددة تفل القهوة

يمكن الاستفادة من تفل القهوة في مجالات متعددة، حيث يضاف إلى المخبوزات مثل البسكويت لتعزيز نكهة الشوكولاتة أو لإضفاء طعم غني على الحلويات، و كما يعتبر مقشرا طبيعيا للبشرة والجسم، حيث يساعد على التخلص من الخلايا الميتة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه على اليدين لإزالة رائحة البصل أو الثوم، ويعتبر طاردا طبيعيا للحشرات عند توزيعه في أماكن تواجدها، و كما يمكن خلطه مع الزيت لصيانة خدوش الأثاث الداكن، مما يعزز من فوائده العملية.