تصريح هام من وزير التعليم بشأن إغلاق السناتر.. ماذا طلب من أولياء الأمور؟

وعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، بجعل الدارسة بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025 الذي سينطلق يوم السبت المقبل 21 سبتمبر الجاري، في الفصل الدراسي داخل المدارس، منافسة لما يتلقاه الطلاب في السناتر والدورس الخصوصية.

قرار هام من وزير التعليم بشأن السناتر الخصوصية

وأضاف وزير التربية والعليم والتعليم الفني، خلال لقاءه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية اليوم الثلاثاء، أنه “لن نستطيع إغلاق السناتر إلا بمساعدة أولياء الأمور وتغيير الثقافة، ووضعنا حلولا فنية لهذا الأمر وننتظر الدعم من أولياء الأمور، ومهمتنا أن يعود التعليم للمدارس؛ لأن الحضور كان للأسف خارج المدارس ولهذا عادت أعمال السنة”.

إلغاء مادة الجيولوجيا في الثانوية العامة

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اللقاء على حالة الجدل  التي أثيرت الفترة الماضية عن إلغاء مادة الجيولوجيا في المرحلة الثانوية العامة ضمن إعادة الهيكلة، حيث أكد أن “هذه المادة لا تدرس إجباريًا إلا في مصر، والفلسفة أم العلوم ويحب أن يدرسها الطلاب في الأدبي والعلمي، والإحصاء تدرس في أدبي لأننا وجدنا خريجين كثر من الأدبي يذهبون إلى كليات التجارة”.

كما زف عبد اللطيف بشرى سارة للمعلمين، حيث أكد أنه سيتقدم بطلب إلى مجلس النواب من أجل إجراء تعديل تشريعي من أجل إصدار تصريح لمزاوله مهنة التدريس، حيث تساءل ”  كيف لممارس أن يعمل في التعليم دون رخصة مهنية؟”.

في سياق آخر، كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعدادات الخاصة باعام الدراسي الجديد، حيث أكد أن الوزارة تعمل على ترتيبات الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد وحل المشاكل في المدارس بالمحافظات خاصة فيما يتعلق بالكثافات، مشيرا إلى أن الدراسة ستستقر بعد أسبوعين من انطلاق الدراسة.