خلاص مفيش «قمار» تاني… حجب تطبيق «1xbet» للمراهنات من Google Play و‏App Store داخل مصر

فوجئ مستخدمو تطبيق المراهنات الشهير “1xbet” بعدم قدرتهم على تحميله من متجري جوجل بلاي و”آب ستور” داخل مصر يأتي هذا الإجراء في ظل الجهود المبذولة لمكافحة نشاطات المراهنات الإلكترونية غير القانونية.

حذف تطبيق 1xbet من المتاجر الإلكترونية

تُعرف شركة “1xbet” برعايتها لعدد من بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، حيث تظهر إعلاناتها بشكل بارز في الملاعب الحجب المفاجئ للتطبيق يثير تساؤلات حول دوافع هذا الإجراء في ظل انخراط الشركة في الرياضة المحلية والإعلانات الرياضية.

دعوى قضائية ضد مواقع وتطبيقات المراهنات الإلكترونية

في سياق مرتبط، أجلت محكمة القضاء الإداري في القاهرة الدعوى المقدمة من المحامي محمود أشرف الروبي، والتي تطالب بحجب مواقع وتطبيقات المراهنات الإلكترونية تم تأجيل الجلسة إلى 12 يناير المقبل، وذلك بعد طلب مقيم الدعوى إدخال اتحاد كرة القدم كطرف في القضية.

وأكد الروبي خلال الجلسة الأولى على ضرورة إدخال اتحاد كرة القدم باعتباره جهة ذات سلطة على الإعلانات الرياضية ولاعبي كرة القدم وأعرب عن استغرابه من تصريحات رئيس الاتحاد جمال علام، التي طلب فيها الحصول على قائمة التطبيقات، في ظل وجود إعلانات مكثفة لتطبيقات المراهنات في الملاعب المصرية، مما يثير تساؤلات حول تأثير هذه الإعلانات على حقوق الأندية والملكية الفكرية.

الإجراءات الحكومية تجاه المراهنات الإلكترونية

تسعى الجهات الحكومية إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة للحد من انتشار المراهنات الإلكترونية، حيث تركز على ضبط القوانين وتنفيذها بشكل أكثر فعالية في هذا السياق، تسعى الحكومة إلى تعزيز الرقابة على التطبيقات والمواقع التي تدعم المراهنات لضمان حماية المواطنين من الأضرار المرتبطة بالقمار والإدمان عليه.