قرار عاجل من الحكومة بشأن العدادات القديمة.. والتنفيذ فى هذا الموعد

استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تنفيذ الخطط اليومية لشركات توزيع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية، تماشيًا مع التوجيهات الخاصة بتقليل الفقد واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع سرقة التيار ومعالجة كافة أشكال التعدي على حقوق الكهرباء.

تركيب العدادات الكودية المؤقتة

كشف الوزير خلال حديثه، عن تطورات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون استثناءات، حتى يتم تصحيح أوضاعهم بالتعاون مع الجهات المعنية، ودون أي قيود مسبقة، بهدف تحقيق الأهداف المرجوة وحماية أموال الدولة.

جاء ذلك ضمن الجهود المبذولة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي وتحقيق جودة أفضل في تغذية الكهرباء، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة.

وقد تابع الدكتور عصمت تصريحاته، ليؤكد بأن الجهات المعنية قد قامت بتركيب 178 ألف عداد، وهذا في الوقت الذي وصل فيه عدد محاضر سرقة الكهرباء 99 ألف محضر حتي الآن بقيمة إجمالية للطاقات المسروقة تصل إلى 396 مليون جنيه.

مواجهة سرقة عداد الكهرباء

يأتي تركيب العدادات الكودية المؤقتة ضمن الإجراءات القانونية لمنع تكرار السرقات وتحصيل المستحقات، ويجري تنفيذ خطة لتقليل الفقد الفني من خلال أنظمة تكنولوجية متقدمة.

وأكد وزير الكهرباء على أهمية تركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع لكافة العقارات، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات لحماية الشبكة من الأحمال غير القانونية، مشددًا على إن جهود الضبطية القضائية لن تتوقف، وستستمر في مواجهة جميع الجوانب المرتبطة بسرقة الكهرباء، مع توجيه شركات توزيع الكهرباء الثماني لتقديم تقارير أسبوعية حول تركيب العدادات الكودية.