عشان المدارس.. تعديل موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024 بعد قرار رسمي من الحكومة

ينتظر الملايين من العاملين بالدولة صرف رواتبهم لتلبية إحتياجات أسرهم وذويهم، وكانت وزارة المالية قد أعتمدت صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر سبتمبر الجارى، لما يقارب 6 ملايين موظف وعامل بالجهاز الإدارى للدولة.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

وقد أعلنت وزارة المالية فى وقت سابق تبكير صرف مرتبات شهرى أغسطس وسبتمبر 2024، وذلك أمتدادا لما تم خلال الأشهر الماضية وتحديدًا منذ مايو الماضى وتم تطبيق القرار خلال أشهر يونيو ويوليو 2024.

وحددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، على أن يبدء من الأحد الموافق 22 سبتمبر ويستمر حتى 27 من ذات الشهر بواقع 5 أيام، وذلك لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الحكومية والوزارات.

وأهابت وزارة المالية بالعاملين بالدولة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت إعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة، وبالتالى لن يكون هناك حاجه للتزاحم على ماكينات الصراف الآلى.

صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر

وعلى الجانب الأخر تهتم وزارة التضامن الإجتماعى بإنتظام عملية صرف معاش تكافل وكرامة للمستفيدين، مع مراعاة أن يكون صرف المعاش بالمواعيد المحددة، وفيما يخص صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر.

وأوضحت الوزارة أن صرف المعاش خلال شهر سبتمبر سيكون فى موعده المحدد مسبقًا دون أى تغيير، حيث كان قدر تقرر صرفه خلال 15 من الشهر الجارى، وأوضحت الوزارة أن المعاشات سيضاف إليها الشهر الزيادة والتى أقرتها الحكومة خلال الفترة الماضية، على أن يتم إيداع المعاشات بالحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين.