“هتموتي جوزك وعيالك”..خبيرة تغذية توضح أضرار تناول البطاطس مع اللحم | لن تتوقعها

توضح خبيرة التغذية الروسية، ناتاليا لازورينكو، أن دمج بعض الأطعمة قد يسبب ضررًا للمعدة ويؤدي إلى ظهور أعراض غير مرغوب فيها مثل الانتفاخ والألم، حيث تشير إلى أن تناول اللحم مع البطاطس قد يؤدي إلى سوء الهضم والشعور بالثقل في المعدة. كما أن تناول الفواكه مباشرة بعد الوجبة يمكن أن يسبب التخمر وتكوين الغازات في المعدة، وذلك بسبب اختلاف سرعة هضم هذه المواد،وأضافت لازورينكو أن الحمض الموجود في الحمضيات يمكن أن يتسبب في تخثر بروتين الحليب، مما يؤدي إلى اضطراب في عمل المعدة. كما أن حموضة الفاكهة قد تؤثر سلبًا على البروبيوتيك الموجود في الزبادي، مما يقلل من فوائد تناولهما معًا.

تشير لازورينكو إلى أن النظام الغذائي المتوسطي يعد من أكثر الأنظمة الغذائية التي تم دراستها وتوصية بها، حيث تتميز حمية البحر الأبيض المتوسط بغناها بالأطعمة النباتية وزيت الزيتون والمكسرات والأسماك والفواكه، مما يوفر مجموعة من الفوائد الصحية المحتملة. إذ يساهم اتباع هذا النظام في الحفاظ على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يحمي من الالتهابات ويقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري ويساعد في الحفاظ على وزن صحي.

أضرار تناول البطاطس مع اللحم

عادةً ما تُقدّم البطاطا المقلية مع البرغر، حيث أصبحت جزءًا أساسيًا من الوجبة. ومع ذلك، فإن البروتينات الموجودة في اللحم لا تتناسب بشكل جيد مع النشويات الموجودة في البطاطا.

تواجه المعدة صعوبة في هضم نشويات البطاطا مع البروتينات في نفس الوقت، مما يجعلها تختار هضم أحدهما قبل الآخر. وهذا قد يؤدي إلى الشعور بالامتلاء وحدوث مشاكل في عملية الهضم.