عاجل| فرض غرامة جنيه على الطلاب عن كل يوم غياب والحساب كل 10 أيام.. التعليم تصدر بيان هام!!

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توضيح كل ما أثير خلال الساعات الماضية من توقيع غرامة عن كل يوم غياب بالمدارس والحساب كل 10 أيام، وهو الأمر الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام.

حقيقة تغريم التلاميذ جنيها واحدا عن كل يوم تغيبوا فيه عن المدرسة

وزعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بأنه سيتم تغريم التلاميذ جنيها واحدا عن كل يوم تغيبوا فيه عن المدرسة على ان يتم احتساب الغرامة كل 10 أيام.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفرض غرامة قدرها جنيه عن كل يوم غياب اعتبارا من العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن كل ما تم تداوله غير صحيح على الإطلاق، نافيا جميع تلك الأنباء، مشددة على عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشددة على أن الوزارة غير مسئولة عن أي أخبار غير رسمية.

لا نية لتأجيل العام الدراسي الجديد

وشددت الإدارة العامة للتعليم قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، المقرر أن يبدأ في 21 سبتمبر، على ضرورة انتظام الطلاب في الحضور ومراعات نسب الغياب ومحاسبة المقصرين من خلال قواعد الانضباط.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت كل الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل العام الدراسي موضحة أن المدارس ستبدأ في موعدها المحدد حيث تم إخطار جميع المدارس بأن موعد بدء العام الدراسي كما هو مقرر من قبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم في 21 سبتمبر.

وشدد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم، على جميع مديري عموم التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بمنع إدخال الكتب الأجنبية إلى المدارس للعام الدراسي الجديد، مشددا على ضرورة الاعتماد على مناهج التعليم بالوزارة والمعلمين، موضحا أنه لا مجال للتعليم الخارجي في المدارس، مشددا على أن إعادة الطلاب للمدارس مهمة المعلمين والقائمين على العملية التعليم المدرسي بعد تنفيذ القرارات التي أعلنتها الوزارة.