كل أسرة هتأخد 50 ألف جنيه سنويًا.. مفاجأة سارة من الحكومة لهذه الفئات

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن مصر تشهد لأول مرة تحسنًا ملموسًا في معدلات الإنجاب، حيث انخفضت إلى 2.5% مع السعي للوصول إلى المعدلات العالمية 2.1%، وهو ما دفع البرلمان للتفكير في بعض المقترحات التي تساه مبشكل كبير في تخفيض هذه السنة بشكل أكبر وحل مشكلة الكثافة السكانية.

مفاجآت سارة من الحكومة لهذه الفئات

شهدت الفترة الأخيرة، تصريحات من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وذلك بشأن تخصيص حوافز للسيدات لتشجيع تنظيم الأسرة وتقليل الضغط على موارد الدولة خلال الفترة القادمة.

وفي هذا الصدد، بدأت تظهر مقترحات من جانب مجلس النواب من أجل تحقيق هدف الحكومة بالسيطرة على الزيادة السكانية، وهي على النحو التالي:

  • ضرورة إطلاق حملات توعية بخطورة الزيادة السكانية، وذلك داخل والمناطق المكتظة بالسكان عن طريق مسح ديمغرافي تقوم به الحكومة لمعرفة ما هي المناطق التي تحتاج إلى تلك الحملات بشكل فوري خلال الفترة المقبلة.
  • ضرورة وجود حوارات مجتمعية بين كافة طوائف المجتمع، وخاصة المثقفين والكتاب والإعلاميين والخبراء وممثلي وزارات المعنية، ومحاولة الخروج ببعض التوصيات حول طريقة معالجة هذه الأزمة، وكيفية التصدى لها وتكاتف المجتمع المدنى من أجل حلول شاملة.

صرف حافز 50 ألف جنيه لهذه الأسر

وكان المقترح الأخير هو تقديم حافز سنوي يقدر بنحو  50 ألف جنيه حال عدم زيادة أفراد الأسرة عن 3 أشخاص فقط، ولكن بشرط أن تكون الأسرة ملتزمة بتحديد النسل وعدم الإنجاب لمدة 10 سنوات كاملة.

ولكن لا زالت كل هذه الأمور مجرد مقترحات ولم تدخل حيز التنفيذ في الفترة الحالية.