اوعى تشيله مهما ضايقك.. الكهرباء تحذر المواطنين من نزع تيكت الملابس.. السبب مفاجئ

جميعنا لاحظ وجود التيكيت في معظم الملابس التي يقوم بارتدائها، وقد يقوم بعضنا بنزعه اذا احس بانه يضايقه، دون ان يخطر في باله انه هام للغاية، فقد نشرت الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر تحذيرا من نزع تيكت الملابس واعتبرت ان له علاقة بتوفير الاستهلاك وتقليل فاتورة الكهرباء، كما نشرت بعض النصائح للمواطنين من أجل الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية.

تيكت الملابس يؤثر على فاتورة الكهرباء

هذا وقد أوضحت الشركة القابضة للكهرباء أن الملصقات الموجودة في الملابس والتي قد تمنع بعض الاشخاص من ارتدائها بشكل مريح، فيضطر لقطعها ببساطة دون أن يدري ما الهدف الحقيقي منها، وقد أوضحت الشركة أن تيكت الملابس من الممكن أن يؤثر بشكل مباشر على فاتورة الكهرباء.

درجة حرارة غسل الملابس

وقد عللت الشركة ذلك التحذير بأن كل قطعة ملابس لها درجة حرارة معينة لغسلها، وفي حالة زيادة درجة حرارة الغسالة عنها ستضر بالملابس كما يقوم سخان الغسالة بسحب كمية اكبر من الكهرباء، واضافت الشركة أن درجات الحرارة المطلوبة لكي الملابس بالمكواة تختلف باختلاف أنواع القماش المصنوع منها الملابس، وبالطبع كلما زادت درجة حرارة المكواة كلما سحبت كهرباء أكثر.

سريعة التجفيف

يمكن توفير فاتورة الكهرباء بعدم استخدام المجفف والمكواة والحفاظ عليها إذا كانت “Dry Flat”، حيث ستحتاج فقط لفرد قطعة الملابس وتكون جاهزة لارتدائها دون استعمال المجفف.

نصائح لاستخدام الثلاجة حتى توفر في فاتورة الكهرباء

  •  قم باختيار تلك الأنواع التي تحتوي على مؤشرات جيدة لكفاءة الطاقة، وافضلها ذات مؤشر (A).
  • لا تقم بفتح وقفل باب الثلاجة بشكل مبالغ فيه حتى تحافظ على الهواء البارد الموجود بها.
  • تأكد أن المطاط الخاص بها بحالة سليمة وتغلق جيدا، واستعمل قطعة اسفنج مبللة بماء دافئ مع صابون سائل.
  • احرص على وجود تهوية جيدة ووجود مسافة بين ظهر الثلاجة.
  • احرص على تنظيف الثلج أولا بأول لأنه يكون سبب في زيادة استهلاك الكهرباء بسبب عمل الموتور بشكل متكرر.