مش هيعدل المزاج لو شربته بالطريقة دي..!! تحذير من شرب الشاي بهذه الطريقة.. هيتحول لسم قاتل..!! 

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات استهلاكا حول العالم، ويمتاز بفوائده الصحية العديدة مثل تحسين عملية الهضم وتعزيز المناعة ولكن رغم فوائده، يمكن أن يتحول الشاي إلى مصدر خطر إذا تم تناوله بطرق غير صحية.

تجنب ترك الشاي لفترة طويلة بعد تحضيره

أحد أكثر الأخطاء شيوعا هو ترك الشاي لفترة طويلة بعد تحضيره ثم تناوله لاحقا، ويفضل شرب الشاي مباشرة بعد تحضيره لأن تركه لفترة طويلة قد يتسبب في نمو البكتيريا وتكوّن السموم، وتتراكم بعض المواد الكيميائية الضارة، مثل مادة التانيين، مما قد يؤدي إلى تفاعلها مع الحديد في الجسم ويشكل سمية خطيرة.

تحضير الشاي بأوان غير آمنة

كما يشير الخبراء إلى أن تحضير الشاي في أوان غير آمنة مثل الألمنيوم أو المواد التي تحتوي على معادن ثقيلة قد يؤدي إلى تسرب بعض المواد السامة إلى الشاي، وهذه المواد قد تؤثر سلب على صحة الكبد والكلى مع الاستهلاك المستمر.

استخدام الماء المغلي لدرجة عالية لفترة طويلة

غلي الماء بشكل مفرط لاستخلاص المزيد من المواد المفيدة من أوراق الشاي قد يؤدي إلى نتيجة عكسية، حيث يؤدي ذلك إلى إطلاق مركبات ضارة مثل الفلوريد، مما يزيد من خطر تلف العظام والأسنان على المدى الطويل.

اضافة كميات كبيرة من السكر أو المحليات الاصطناعية

إضافة كميات كبيرة من السكر إلى الشاي، خاصة إذا كان يستهلك بشكل منتظم، قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السمنة، ومرض السكري، ومشاكل في القلب، بينما المحليات الاصطناعية قد تحمل تأثيرات سلبية على الجهاز العصبي والهضمي.