هتطلع بسلة أو نوى بلح مفيش كلام.. طريقة سهلة للتفرقة بين البن الأصلي والمغشوش.. جربها وشوف اللي عندك

يتصدر مشوب القهوة قائمة أكثر المشروبات استهلاكا حول العالم، فلا يحلو يوم او يبدأ الا بعد تناول كوب من القهوة، وللقهوة العديد من التأثيرات المباشرة على القلب، لكن شاع انتشار انواع كثيرة مغشوشة من البن في الاسواق، لذا عليكم وبكل حرص وعناية اختيار نوع البن الذي تتناوله بشكل يومي، وفي هذا التقرير نوضح لكم الطرق الأكثر شيوعا للكشف عن البن الأصلي والبن المغشوش.

الفرق بين البن المغشوش والأصلي

بكل تأكيد إن التفرقة بين البن المغشوش والبن الأصلي أمر هام جدا، خاصة أن البعض ينفق أموال كثيرة بشكل شهري لشراء القهوة الجيدة، وفيما يلي سوف نوضح لكم طرقاً سهلة ومؤكدة من أجل التعرف على طرق الكشف عن البن والفرق بين البن المغشوش والبن السليم.

طرق التفرقة بين البن الأصلي والمغشوش

  1. أحضر كوبين من الماء، وقم بوضع معلقة من البن في كل كوب دون تقليب، البن الأصلي يطفو على الوجه ولا يذوب بسهولة، أما البن المغشوش يترسب للقاع سريعا.
  2.  قم فرك كمية بسيطة من البن بين أصابع يديك، إذا كون كتلة فإنه بن مغشوش وبه رطوبة، وإذا كان بودر وغير متكتل فإن نوع البن جيد وغير مغشوش.
  3. استخدام بضع قطرات من الماء على البن إذا ذابت وامتزجت سريعا مع البن فإنه بن مغشوش.
  4. ضع ملعقة صغيرة من البن في كوب من زيت الزيتون، إذا طفت حبيبات البن على سطح الزيت فهذا يدل على أنه أصلي، بينما إذا غرقت حبيبات البن في قاع الكوب فهذا يدل على أن البن مغشوش.
  5. ضع بعض حبيبات البن على قطعة من الورق وقم بإشعالها، إذا احترقت حبيبات البن بشكل كامل تاركة رمادًا رماديًا فهذا يدل على أنه أصلي، بينما إذا لم تحترق حبيبات البن بشكل كامل أو تركت رمادًا أسود فهذا يدل على أنه مغشوش.

ما هي أفضل طريقة لحفظ البن؟

على الرغم من اعتقاد البعض أن الاحتفاظ بالبن في لفريزر أو الثلاجة هو الأمر الوحيد الصحيح، نؤكد لكم أن أفضل طريقة للاحتفاظ بالبن هي وضع البن في برطمان نظيف معقم محكم الغلق، ويترك خارج الثلاجة، حيث يظل طازجاً بتلك الكيفية وهي أفضل طريقة لحفظ البن، وفي حالة وضعه في الثلاجة أو لفريزر فإنها طريقة جيدة لحفظ البن، ولكنها تؤثر على مذاق البن بشكل عام.

images 8 7

كم كمية القهوة المسموح بها يوميا؟

بشكل عام لا يجب أن يزيد معدل الكافيين في الجسم عن 400 ملي جرام، وهو ما يعادل بحد أقصى 3 فنجان من القهوة، وحتى تتجنب الأضرار التي تنجم عن زيادة الكافيين تجنب أن تتناول أقصى من الحد المسموح به، ولكن كن حريص على الطريقة الصحية لتحضير القهوة فى المنزل، بحيث تستفاد من فوائدها وتتجنب أضرارها.