«هيدمر معدتك ودماغه وكليتيك»… احذر تناول هذا العصير على الريق.. هتندم لو معرفتش؟؟!!!

يعتبر البرتقال من المفضلات لدي البعض، كما يفضله الأغلب طازجًا وبالأخص مشروب البرتقال، فهو مشروب صحي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي المعروف بفعاليته في البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التى تفيد البشرة أيضًا والجسد بشكل عام، ولكن قد لا تعرفون أن تناوله أولًا يوميًا يسبب بعض المشكلات الصحية الخطيرة، وفق ما نشره موقع “تايمز أوف أنديا”، وفي هذا المقال نتناول مشكلات خطيرة تكمن في تناول مشروب البرتقال على معدة فارغة قد لا تعرفونها، كما نتمنى أن يلقي المقال إعجابكم.

سوء الإمتصاص ومشكلات الجهاز الهضمي:

فقد تتداخل حموضة عصير البرتقال مع إمتصاص العناصر الغذائية الأخرى بداخل الجسد، وبخاصة عند شربه على معدة فارغة. كما أن عصائر الأحماض التى يتم شربها أثناء الوجبات تحتوي على حمض أقل من النسبة الطبيعية التى يتم تناولها على معدة فارغة حيث يحيد الطعام درجة حموضة المعدة إلى حد ما وبالتالى فهو يدعم امتصاص المعادن والفيتامينات والعناصر الأخرى بشكل جيد.

كما أن شرب عصير البرتقال على معدة فارغة يرفع من حموضة المعدة مما يضر بالتوازن في الجهاز الهضمي ويُحدِث خلل واضطراب وقد تتفاقم الأمراض لدي الأشخاص التى تعاني من ارتجاع الحمض أو قرحة المعدة، وتسبب الأطعمة والمشروبات حادة الحموضة تهيج والتهاب في بطانة المعدة إذا تم تناولها بإستمرار، مما يجعل بطانة المعدة أكثر تعرضًا للمشكلات الصحية الخطيرة كقرحة المعدة، ومشكلات الجهاز الهضمي الأخرى.

ارتفاع نسبة السكر في الدم :

برغم غني عصير البرتقال بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، ولكنه أيضًا يحتوي على نسبة جيدة من السكر الطبيعي على هيئة فركتوز، وينتقل هذا السكر إلي مجرى الدم مباشرة مما يؤدي إلي ارتفاع سريع للغاية في مستويات الجلوكوز في الدم بخاصة عند مرضي السكر أو المعرضين.