«مفيش طوابير تاني».. البنك الأهلي يفاجئ أصحاب المعاشات بخدمة جديدة قبل موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

مع اقتراب موعد صرف معاشات شهر أكتوبر لعام 2024، يواجه العديد من أصحاب المعاشات في جميع أنحاء الجمهورية، مشكلة كبيرة تتمثل في الزحام الشديد الذي يشهدونه عند محاولة سحب مستحقاتهم المالية، وسواء كانوا يتوجهون إلى المصالح الحكومية المختصة بصرف المعاشات، أو إلى البنوك أو حتى إلى ماكينات الصرف الآلي، فإنهم يضطرون للانتظار في طوابير طويلة لفترات زمنية طويلة للحصول على أموالهم، فضلا عن عدم إلمامهم التعامل مع التكنولوجيا الجديدة.

ويسبب هذا الأمر إزعاجا كبيرا لأصحاب المعاشات، خاصة كبار السن منهم، ويجعلهم يعانون من عناء كبير للحصول على حقوقهم المالية، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يواجهها أصحاب المعاشات، يسعى البنك الأهلي المصري جاهدا لتقديم حلول مبتكرة تسهل عليهم عملية سحب أموالهم.

إطلاق خدمة «كاش أواي»

أعلن البنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن خدمة جديدة ومميزة تسمى «كاش أواي».

وتتيح هذه الخدمة لأصحاب المعاشات سحب أموالهم بسهولة ويسر، من خلال محطات الوقود أو السوبر ماركت المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويتمكن أصحاب المعاشات من تجنب الزحام الشديد الذي يشهدونه في البنوك وماكينات الصرف الآلي، والحصول على أموالهم في أي وقت وفي أي مكان يلائمهم، وبأقل جهد ممكن.

خدمة «كاش أواي» من البنك الأهلي

تتيح خدمة «كاش أواي» التي يقدمها البنك الأهلي المصري لجميع حاملي بطاقات البنك، سواء كانت بطاقات خصم مباشر أو بطاقات مسبقة الدفع صادرة من أي بنك محلي، إمكانية سحب النقدية بسهولة ويسر.

وكل ما عليك، التوجه إلى أقرب ماركت أو محطة وقود من الأماكن المدرجة ضمن قائمة فروع الخدمة، وباستخدام ماكينات نقاط البيع الإلكترونية (POS) المتاحة في هذه الأماكن، يمكنك سحب المبلغ الذي ترغب به من بطاقتك البنكية دون الحاجة لدفع أي رسوم إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة «كاش أواي» تخضع لحدود معينة للسحب النقدي، والتي تختلف باختلاف نوع البطاقة والبنك المصدر لها.

وهذه الحدود يتم تحديدها من قبل كل بنك على حدة، علاوة على ذلك، فإن خدمة «كاش أواي» متاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام العطلات والإجازات الرسمية، وذلك في جميع أنحاء الجمهورية، ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة في أي وقت وفي أي مكان تريده.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن موعد محدد لصرف معاشات شهر أكتوبر لعام 2024 بالزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها.

وسيبدأ صرف المعاشات يوم 1 أكتوبر 2024، أي في أول يوم من الشهر، وسيستمر لمدة ستة أيام متواصلة، حتى يوم 6 أكتوبر.

وهذا التوقيت المحدد لصرف المعاشات، يأتي في إطار حرص الجهات المعنية على تلبية احتياجات المواطنين، وتوفير الوقت والجهد عليهم.

ويهدف تحديد موعد محدد لصرف المعاشات إلى تسهيل عملية الصرف على جميع المواطنين المستحقين، فسيتم توفير العديد من القنوات المتاحة لسحب المعاشات، بما في ذلك ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك المختلفة والبريد المصري.

ويمكن للمواطنين سحب معاشاتهم من خلال منافذ شركة فوري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك من خلال المحافظ الإلكترونية، كما خصصت فروع بنك ناصر الاجتماعي عددا كبيرا من منافذ الصرف، لتلبية احتياجات المواطنين.

أماكن صرف معاشات أكتوبر 2024

توفر وزارة التضامن الاجتماعي، العديد من الأماكن لصرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بالزيادة الجديدة، وذلك تيسيرا على كبار السن وجميع المستحقين للمعاشات، والتي تأتي في الأماكن التالية:

  • منافذ البريد المصري.
  • فروع البنوك والبنوك التجارية.
  • منافذ شركة فوري.
  • ماكينات الصراف الآلي للبنوك (ATM).
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.