«أنبوبة البوتاجاز غليت»… وزارة البترول تعلن ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز رسميا | التطبيق بدأ

نزف فى أولى ساعات صباح يوم الأربعاء الموافق 18 من سبتمبر 2024، بشرى غير سارة للمواطنين، حيث أكد مصدر مطلع داخل وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه منذ اليوم سيتم زيادة أسعار اسطوانات البوتاجاز والمازوت، خيث ترتفع سعر الاسطوانة المنزلية زيادة كبيرة تفجع المواطنين قد تصل إلى الضعف.

ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز

وتشهد سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلي ارتفاع كبير، من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع، فيما تصل سعر اسطوانة البوتاجاز التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

اما عن أسعار المازوت الذي يستخدم لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء، فهو الاخر سيشهد ارتفاع حيث يزداد سعر طن المازوت المورد من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه مع الإبقاء على تثبيت السعر بالنسبة للمصانع، حيث تﺃتي هذه التطورات والتغييرات في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير الموارد اللازمة لدعم قطاع الطاقة لضمان توفير احتياجات المواطنين.

زيادة سعر الغاز الصب

وفى سياق متصل، اكد المصدر ان هناك ارتفاع اخر في سعر بيع الغاز الصب، حيث سيصل إلى 12 ألف جنيه للطن، ومن جهة اخرى أكد أن هيئة البترول المصرية تستعد من اجل الانتهاء من التعاقد على 100 ألف طن مازوت، بقيمة تقدر بحوالي 100 مليون دولار، خلال شهر اكتوبر المقبل، وذلك فى اطار حرصها على توفير احتياجات محطات توليد الكهرباء حيث تلتهم حوالي 30 ألف طن مازوت فى اليوم الواحد.