«المشروب ده ليك انت مخصوص»…مشروب سحري سيجعلك تخسر كل وزنك الزائد في ثلاثة ايام فقط متوفر في كل منزل!!

يعتاد الصائمون خلال شهر رمضان على نظام غذائي معين حيث يتناولون مجموعة متنوعة من الحلويات بعد الإفطار مما يستدعي العودة إلى نظام غذائي صحي بعد انتهاء الشهر ويعتبر شهر رمضان فرصة جيدة لفقدان الوزن، إلا أن العودة بعده إلى النظام الغذائي السابق وتناول الحلويات يمكن أن تؤدي إلى فقدان العديد من الفوائد الصحية وكما أن هذا التحول قد يسبب اضطرابا في الجهاز الهضمي ويزيد من الشعور بالتوتر مما ينتج عنه إحساس بالتعب الشديد مما يدفع الشخص إلى تناول المزيد من الطعام.

انقاص الوزن في بشكل ملحوظ

  •  وأوضحت الصقر أنه يجب تناول كميات وفيرة من الماء بحيث لا تقل عن 8 أكواب يومياً.
  • وأشارت إلى أنه يجب الالتزام بهذا النظام الغذائي لمدة 10 أيام بدءا من اليوم الأول لعيد الفطر وينبغي زيادته بشكل تدريجي بدلا من تناول الكمية السابقة دفعة واحدة ويفضل أن لا تتجاوز الكمية في البداية فنجانين من القهوة.
  • وأوضحت أنه يحتوي على كميات كبيرة من الكافيين التي قد تؤدي إلى الأرق نظرا لأن الجسم قد اعتاد على كميات منخفضة من الكافيين خلال النهار وأوضحت أن وجبة الإفطار بعد رمضان يجب أن تتضمن الخضروات والنشويات والبروتين ولكن بكميات معتدلة وأوضحت الدراسة أن تناول نصف رغيف من الخبز مع كمية قليلة من البقوليات والخضار والأجبان يعد كافياً كوجبة إفطار ويفضل تناولها في الساعة 11 إلى 12 ظهراً.
  •  وبخصوص وجبة الغداء ذكرت أنها تعتبر الوجبة الرئيسية وينبغي تناولها بكميات معتدلة وكما أشارت إلى أنه من الأفضل تناولها في الساعة 5-6 لتكون قريبة من وقت الإفطار في رمضان.
  •  وفيما يتعلق بوجبة العشاء وأوضحت أنه من الأفضل العودة إليها بشكل تدريجي وينبغي تجنب استهلاك كميات كبيرة من المعمول وحلويات العيد كما أوضحت من الضروري تجنب استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة المحتوية على الدهون والمشروبات الغازية.