«احذر من الان»…اذا شاهدت هذه العلامات في جسدك ف احذر بشدة والتزم بهذه التعليمات والا سوف تصاب بالسكر في خلال ايام!!

أظهرت دراسة طبية سبع إشارات يطلقها جسمك تدل على أن مستويات السكر لديك مرتفعة جداً ويجب وعلي الفور اذا ظهرت عليك هذه العلامات زيارة طبيب مختص علي الفور لانها تعتبر دليل علي الاصابة بمرض السكر بعد مرور ايام معدودة واليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء سوف نقدم لكم هذه العلامات بالتفاصيل.

علامات تدل علي الاصابة بالسك

 فقدان الوزن غير المبرر

يرتبط فقدان الوزن بمقاومة الأنسولين حيث يعني ذلك عدم قدرة الجسم على استخدام السكر في الدم كمصدر للطاقة مما يجبر الجسم على الاعتماد على مصادر بديلة مثل الدهون والعضلات.

 زيادة العطش

إذا كنت تتبول بكثرة ستشعر بعطش أكبر مما يدفع عقلك للمطالبة بتناول المزيد من السوائل لتحقيق التوازن.

 عدم وضوح الرؤية أو المشكلات البصرية:

عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة بشكل كبير يمكن أن تؤثر على عدسة العين مما يؤدي إلى احتباس السوائل فيها وهذا التغيير يتسبب في رؤية غير واضحة وفقا لموقع “إكسبريس” البريطاني.

الشعور بالتعب الشديد

مقاومة الأنسولين الناجمة عن الارتفاع الدائم لمستويات السكر في الدم تؤدي إلى عدم قدرة خلاياك على استقبال السكر بشكل فعال وإنتاج الطاقة مما يجعلك تشعر بنقص الطاقة والإرهاق.

 بطء الشفاء

علامة تحذيرية أخرى يجب مراعاتها هي القروح أو الجروح التي تحتاج إلى وقت أطول للشفاء ورغم أن هذا يمكن أن يعود لعدة أسباب إلا أن أحدها هو ارتفاع مستويات السكر التي تؤثر على الأوعية الدموية في الجسم.

 المناطق التي تعاني من الحكة المتكررة

الإحساس بالحكة في المناطق المحيطة مثل الفخذين والإبطين والأعضاء التناسلية والثديين يعتبر من العلامات التنبيهية.