«جربها وم هتندم أبدا»…عشبة ربانية ومعجزة سحرية.. تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء ولها فوائد لا تخطر على بال أحد!!؟

توجد عدة أساليب متنوعة لعلاج النقرس أو زيادة مستوى حمض اليوريك باستخدام الأعشاب ولكن يجب مراجعة الطبيب في حال كان الألم شديدا أو مستمرا لفترة طويلة وكما يستحسن استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام الأعشاب للتأكد من عدم وجود موانع مثل وجود حالات مرضية معينة أو تناول أدوية محددة أو إذا كانت المرأة حامل ولهذا سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الالكتروني بوابة الزهراء اهم الاعشاب التي تساعد علي علاج النقرس.

اعشاب تساعد علي علاج النقرس

 الزنجبيل

من الأعشاب التي تذكر دائما عند الحديث عن علاج النقرس فكمادات الزنجبيل وشاي الزنجبيل تعتبر من أبرز الوسائل الطبيعية لعلاج النقرس وذلك كما يلي:-

  • تغلى ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور مع الماء. يتم نقع قطعة قماش أو منشفة في ذلك المزيج وتترك حتى تبرد ويوضع المنشفة على المنطقة المؤلمة أو المتضررة لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى نصف ساعة.

 علاج النقرس بالكركم

  • يعتبر الكركم من أقوى الأعشاب الطبيعية التي تساعد في مكافحة الالتهابات ويعد استخدامه واحدا من أفضل الطرق لعلاج النقرس بالأعشاب بشكل نهائي وحيث يتم خلط ملعقتين صغيرتين من الكركم مع عصير ليمونة صغيرة وكوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من خل التفاح مما يشكل مزيجا قويا وطبيعيا لعلاج النقرس.
  •  ومع ذلك فإن الأدلة على فعالية هذا المزيج ليست قوية تماما لكن التجربة قد تكون مفيدة إذا لم توجد موانع صحية أو غير صحية لتناوله.

 الكرز وعصير الكرز الحامض

  •  يوصى بتناول 3 حصص يومياً من أي نوع من الكرز سواء كان حلوا أو حامضا لمدة يومين للوقاية من نوبات النقرس حيث يعتبر هذا من أكثر الطرق شهرة في علاج النقرس بالأعشاب بشكل نهائي.