«فاكهة مهملة لا يعرف عنها احد»…فاكهة تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب وتحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول!!!؟

إذا قمت بنقع هذه الفاكهة في الحليب فإنها توفر لك الحماية من السكري وأمراض القولون وتساعد في خفض مستوى الكولسترول وتعتبر فاكهة التين البرشومي سواء الطازجة أو المجففة من الفواكه الموسمية ويعد غرب آسيا هو موطنها الأصلي لكنها أصبحت تزرع تقريبا في جميع أنحاء العالم وفي كل فصول السنة حيث تعتبر شجرة التين جزءا من عائلة التوت والفوائد الصحية للتين البرشومي ترجع إلى احتوائه على المعادن والفيتامينات والألياف.

فوائد التين البرشومي

 الوقاية من الإمساك

  • تحتوي كل ثمرة تين برشومي على 5 جرامات من الألياف وهذه النسبة العالية تعزز الصحة وتعزز وظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك.
  •  تعمل الألياف على تنظيم حركة الأمعاء مما يمنع الإمساك ويساهم أيضا في التخلص من الإسهال والحركات غير الصحية أو غير المنتظمة.

فقدان الوزن

الألياف الموجودة في التين البرشومي تساعد في تقليل الوزن وغالبا ما ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

خفض الكولسترول:

  • يحتوي التين البرشومي على مادة البكتين وهي نوع من الألياف القابلة للذوبان وعندما تمر هذه الألياف عبر الجهاز الهضمي فإنها تعمل على امتصاص الكميات الزائدة من الكولسترول وتنقلها حتى تخرج من الجسم.
  • كما أن الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين تحفز حركة الأمعاء بشكل صحي مما قد يكون له تأثير ملين ويعتبر التين البرشومي واحدا من أغنى المصادر بالألياف وأضاف الخبراء أن تناول كميات كبيرة من الألياف في النظام الغذائي قد يعزز الصحة العامة من خلال الوقاية من بعض أنواع السرطان المعوية مثل سرطان القولون.

الوقاية من أمراض القلب التاجية

  • يحتوي التين البرشومي على الفينول وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 والتي تساعد ف تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.