عاجل| الدولار هيبقى في الأرض.. ماذا ستفعل صفقة رأس بناس في “الأخضر” بعد إعلان قيمة الصفقة؟

أعلن النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب تفاصيل طرح منطقة رأس بناس للمستثمرين المحليين والأجانب، خاصة بعدما انتهت الحكومة من صفقة رأس الحكمة والتي كانت من نصيب دولة الإمارات.

منطقة رأس بناس

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” عبر قناة الحدث اليوم، أن منطقة رأس بناس شبه جزيرة وتحتوي على لسان بطول 50 كيلومترا يمتد داخل البحر الأحمر.

قيمة صفقة رأس بناس

وأشار النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إلى أن رأس بناس تبلغ نحو 200 مليون متر مربع مشيرا إلى أنها أكبر من رأس الحكمة التي تبلغ مساحتها 170 مليون كيلومتر مربع.

وتابع النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن رأس بناس تضم أكبر تجمع للشعاب المرجانية في مصر لافتا إلى أنها تقع شمال شلاتين وجنوب مرسى علم، لافتا إلى أن الحكومة نجحت في إبرام عقد محترم في صفقة رأس الحكمة بنحو 35 مليار دولار

وعن قيمة صفقة رأس بناس أشار النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إلى أنها تقدر بـ 2 تريليون جنيه خاصة أنه يتردد أن الحكومة ستتعامل في الصفقة بالجنيه المصري كنوع من أنواع الدعم المستمر الداخلي، مشيرا إلى أن قيمة الصفقة أكبر من صفقة رأس الحكمة والتي بلغت نحو 1.750 تريليون جنيه، وبالتالي ستساهم كثيرا في تحسن أوضاع سعر الدولار والذهب في مصر.

يذكر أن منطقة رأس بناس هي إحدى المناطق الواقعة والمطلة على البحر الأحمر وتسعى الحكومة لطرحها إلى الاستثمار في عام 2025، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من مخططها حيث تعد تقع الجزيرة في جنوب مرسى علم وبين محافظة الأقصر ما يقدر بـ 350 كيلومترا وتمتد المنطقة 50 كيلو مترا داخل البحر الأحمر.