«بيع بيتك علشان تشتريه!».. أغلى فاكهة في العالم تباع بآلاف الدولارات وتمتلكها هذه الدولة؟! .. هتتصدم من شكلها وسعرها يجنن العقل

 

الفواكه ليست مجرد غذاء بل هي رمزاً للإقامة والترفيه في العديد من الثقافات، هناك بعض الأنواع النادرة من الفواكه تعتبر كنزا حقيقيا،  وتدخل في قائمة أرقى المأكولات في العالم، فعالم الفواكه يخبي لنا مفاجأة مذهلة، فبعض الأنواع النادرة والثمينة تتجاوز أسعارها كل التوقعات، ففي هذا المقال سننطلق في رحلة استكشافية لنكتشف أغلى الفواكه في العالم، ولنكتشف أيضاً الأسباب التي أدت إلى ارتفاع تلك الفواكه، ونتعرف على العوامل التي تجعل الفواكه تحظى بهذا الإقبال الكبير من قبل هواة الجمع والطهاة المميزين.

بطيخ DeNSuKE جوهرة الفواكه اليابانية

من الأمور الملفتة للإنتباه بطيخ دينسك الذي يصل سعره إلى 6 آلاف دولار للثمرة الواحدة منه، هذا النوع الفريد من البطيخ يعتبر أكثر من مجرد فاكهة، بل هو تحفة فنية طبيعية تجسد الإتقان الزراعي الياباني، وهناك الكثير من الأسباب التي أدت الي ارتفاع هذا النوع من البطيخ، مثل زراعته في مناطق محددة في اليابان حيث يتم إنتاج كميات محدودة منه سنوياً، كما أنه يتميز بطعم لذيذ وشكل لا يصدق، كما أن هذا البطيخ يحتوي علي قشرة سوداء لامعة،  ويتطلب زراعة هذا النوع من البطيخ عناية فائقة ومهارات زراعية متقدمة، حيث يتم الاعتناء بكل ثمرة علي حدة.

مكعبات البطيخ لمسة فنية على الفاكهة الصيفية 

مكعبات البطيخ هي ابتكار ياباني مثير للإهتمام، حيث يتم تشكيل البطيخ  داخل قوالب مربعة للحصول على شكل مكعب مميز، هذا الشكل الغريب يجعله قطعة فنية صالحة للأكل، ويجعله مرغوباً فية بشدة في الأسواق العالمية، ويرجع ذلك الي شكلة الغير تقليدي الجاذب للإنتباه حيث يجعله قطعة مركزية موجوده داخل أي مائدة، كما أن تلك النوع من البطيخ يصعب إنتاجه وبالتالي يزيد من قيمته، ويتم زراعته داخل قوالب خشبية مربعة الشكل،حيث تنمو الثمرة لتأخذ شكل القالب، فتلك العملية تحتاج إلى عناية خاصة ورعاية مستمرة لضمان نمو الثمرة بشكل صحيح والحصول علي الشكل المكعب المثالي.