انسوا للي فات خلاص.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور قبل بداية المدارس

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بأن هناك خطة واضحة المعالم من قبل الوزارة تهدف إلى إعادة انتظام حضور الطلاب داخل المدارس المختلفة خلال العام الدراسي الجديد، مشددًا على اتخاذ بعض الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف هذه الخطة في أقرب وقت ممكن.

قرارات جديدة من التعليم قبل بدء المدارس

أكد “عبد اللطيف” في تصريحاته بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل انتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى تطبيق بعض الآليات التي من شأنها بأن تساهم في تحقيق هذا الأمر.

وبحسب عن أبرز الإجراءات والقرارات التي أعلنت عنها الوزارة لإعادة الطلاب من جديد إلى المدارس، فقد جاءت على ها النحو التالي:

  • تغيير نظام أعمال السنة والتقييمات.
  • تفعيل الأنشطة الطلابية، بما يصب في مصلحة الطالب وتطوير إمكانياته ومهاراته.
  • زيادة التواصل بين المدرسة والأسرة.

وبالحديث عن قرار تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب، أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هذا القرار سيكون سببًا رئيسيًا في عودة حضور الطلاب للمدارس من جديد خلال العام الدراسي 2024-2025.

زيادة عدد أسابيع الدراسة

أشار وزير التعليم في تصريحاته، بأن الوزارة قررت زيادة المدة الفعلية للتدريس لتصبح 35 أسبوع بدلً من 31 أسبوع، وهذا بجانب زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33 % بالمقارنة مع العام الدراسي السابق، مشددًا على كون هذه الإجراءات تهدف لتطوير العملية التعليمية وزيادة استفادة الطلاب من المدارس.