أعظم اكتشاف جنن دول الخليج .. علماء الآثار يعلنون عن اكتشاف المدينة الذهبية أضخم مدينة بها ملايين الكنوز الذهبية في هذه الدولة؟! .. كنوز تقدر بملايين الدولارات

في الساعات الماضية قام أحد علماء الآثار في مصر وهو الدكتور زاهي حواس بالإعلان عن اكتشاف مدينة أثرية كبيرة تقع في الأقصر تسمى المدينة الذهبية، وتم إطلاق هذا الاسم عليها نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من الذهب، ويعود تاريخ هذه المدينة إلى الملك توت عنخ آمون وذلك منذ ما يقرب من 3000 عام ، كما أوضح العالم أن فتح هذه المدينة سوف يكون نقلة كبيرة لدخول مصر وسداد ديونها نظرا لاحتوائها على آثار كبيرة وعملات ذهبية نادرة الوجود.

أهمية هذا الاكتشاف

يرجع تاريخ تأسيس هذه المدينة على يد الملك أمنحتب الثالث، والذي كان يحكم مصر قديما وكان يعرف بكونه من أعظم الحكام في هذا الوقت، والذي تمكن من جمع الكثير من الذهب والتماثيل المصنوعة من المعادن النفسية ومن ثم حصل عليها جميع من خلفه من الحكام حتى وصل الملك إلى الحاكم توت عنخ آمون والذي حصل على ثروة كبيرة بعد موت الملك أمنحتب الثالث وجميع أحفاده من بعده.

التأثير العالمي لهذا الاكتشاف

يعتبر اكتشاف هذه المدينة في الوقت الحالي من أهم العوامل المؤثر عالميا على مكانة مصر ورفع حضارتها التاريخية بين باقي الدول، حيث ساهم اكتشاف المدينة الذهبية من جذب الانظار الى  مصر واستعادة مكانتها الحضارية الكبيرة من جديد وتعزيز تاريخ البلاد، كما طالب الدكتور زاهي بالبحث والتنقيب عن المزيد من المدن الأثرية الأخرى حتى تستعيد مصر مجدها مرة أخرى لتتمكن من الاستفادة بحضارات أجدادنا وثرواتهم العديدة .