صدمة لأصحاب العدادات القديمة.. قرار إلغاء فواتير الكهرباء بشكل تام

نظراً للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في ظل الفترات الحالية، خاصة نحو العصر الرقمي أعلنت الجهات المسؤولة في وزارة الكهرباء عن اتخاذ مجموعة كبيرة من القرارات الجديدة والهامة، والتي تهدف إلى تحسين الكفاءة بالإضافة إلى توفير الإستخدام أيضاً والاستفادة من التحول الرقمي، لذلك تم ازدهار بعض القرارات الخاصة بأصحاب العدادات القديمة وإلغاء الفواتير الورقية بشكل تام، وسوف نحرص على توضيح جميع التفاصيل في مقالنا بكل دقة.

إلغاء الفواتير الورقية

نظراً للسعي المستمر من قبل الجهات المسؤولة لتعزيز الكفاءة والتوفير أيضاً أطلقت الجهة المختصة في وزارة الكهرباء التطبيق الجديد التي يدعم التحول الرقمي، وذلك في قطاع الطاقة، ويساهم في إلغاء الفواتير الورقية واستبدالها بالتطبيقات والأنظمة الإلكترونية الخاصة بالدفع الإلكتروني.

تعمل الجهة المسؤولة في الحكومة المصرية على تبني التحول الرقمي، ويتم ذلك بتجهيز مجموعة من الشركات الخاصة لتوزيع الكهرباء وذلك من خلال مجموعة من الأجهزة التي تعرض قيمة الاستهلاك الشهرية.

يهدف التحول الرقمي بالتحول من الفواتير الورقية إلى الدفع الإلكتروني وذلك يسهل على المواطنين الدفع بكل سهولة ويسر من خلال التطبيق الإلكتروني أو من أي مكان عبر أجهزة الدفع المخصصة.

تحويل العدادات القديمة إلى عدادات إلكترونية كودية

الجهات المسؤولة في وزارة الكهرباء لتنفيذ الخطة المختصة بتحويل العدادات القديمة، وذلك إلى عدادات كودية يتم استخدامها بنظام الدفع المسبق، وتأمل الجهات المسؤولة في الوزارة في إتمام الخطة خلال العقد القادم، مما يأتي بنجاح كبير للنظام بكفاءة عالية.

يعد التحول الرقمي إلى الدفع بشكل إلكتروني خاص للفواتير من إحدى الخدمات الهامة التي يتم اتخاذها لتحسين تجربة الدفع لكافة المواطنين ويساهم ذلك في تحقيق كفاءة واستهلاك مميز للموارد، بالإضافة إلى توفير الجهد والوقت.