«دور عليها في بيتك».. عشبة مهملة موجودة في كل منزل يجهل فوائدها العديد منا تقوي الذاكرة وتعالجك من هشاشة العظام حتى لو عمرك 70 سنة وبعكاز!!

المريميه تعتبر من أهم الأعشاب التي بها فوائد صحيه كثيرة ، ويمكن أيضا أن تساعد الجسم ، وفي منطقة البحر المتوسط فهي مشهورة واستخداماتها ، وقد قام موقع ( dovemed )عن فوائد المريمية الحمراء فهي من أهم الأعشاب التي يمكن أن تساعد في حالة تحسن الجسم ، وأيضا لها الكثير من الفوائد التي يجب أن نعرفها .والمريمية الحمراء : هي عبارة عن نبات معمر ارتفاعها لا يزيد عن 80 سم ، وبها عناقيد من الأزهار القرنفلية أو الأرجوانيه،حافتها مسننه وأوراقها بيضاوية الشكل.

من اهم فوائد المرمرية الحمراء

  • ومن أهم فوائد المرمريه الحمراء فإنها تعالج في مرضي السكر وتعالج أيضا هشاشة العظام وتزيد من قوة وصحة العظام وكل ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المهمه لجسم الإنسان ومن بين هذه الفيتامينات هو فيتامين (K) وهذا الفيتامين يساعد علي تعزيز امتصاص الكالسيوم في الجسم ويزيد من حيوية العظام .

فوائد اخري للمرمرية الحمراء

  • ومن فوائد المرمريه الحمراء ، تساعد علي الحفاظ علي جسم الإنسان بشكل جيد وهذا لأنها تحتوي علي الكثير من المنجنيز ، وتحتوي أيضا علي الإنزيمات المضادة للأكسدة وهذا مما يجعلها تحمي جسم الشباب وتقاوم هذه الإنزيمات المضادة للأكسدة .
  • وبالإضافة إلى ذلك فإن المرمريه تعزز من تكوين خلايا الدم وتحارب الخمول وفقر الدم وأيضا تعتبر المرمريه من العوامل التي تؤدي إلي تقوية الذاكرة وتزيد من قدرات العقل .

وها قد وصلنا لنهاية المقال ..