21 سبتمبر ولا أول أكتوبر؟.. قرار هام وعاجل من التعليم بشأن تغيير موعد بدء الدراسة للعام الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل قاطع أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده المحدد دون أي تأجيل، وذلك يوم 21 سبتمبر الجاري.

وجاء هذا التأكيد من الوزارة لإنهاء جميع الشائعات والأخبار المتداولة حول إمكانية تأجيل بدء الدراسة، وبذلك، فإن جميع الطلاب والمعلمين على موعد للعودة إلى مقاعد الدراسة في الموعد المحدد.

وزير التعليم يجتمع بمديري مدارس النيل

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا مهما مع قادة ومديري مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية.

وهدفت هذه الاجتماعات، إلى مناقشة سبل تطوير منظومة التعليم في مدارس النيل الدولية، والاطمئنان على سير العمل واستعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وبدأ العام الدراسي في مدارس النيل الدولية بالفعل في يوم 8 سبتمبر الماضي، وذلك قبل المدارس الحكومية والخاصة الأخرى.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة في مدارس النيل الدولية، مؤكدا جودة التعليم والمرافق المتاحة فيها، مؤكدا أهمية التوسع في إنشاء المزيد من مدارس النيل الدولية، والعمل على رفع مستوى جودتها بشكل مستمر.

ووصف الوزير مدارس النيل الدولية، بأنها مشروع وطني يهدف إلى تقديم نموذج تعليمي متميز على مستوى عالمي، حيث يحصل الطلاب فيها على شهادة معترف بها دوليا تعادل الشهادات الدولية.

استعراض الدراسة بمدارس النيل

استعرض «عبد اللطيف» الإجراءات الإدارية المتبعة في مدارس النيل الدولية، موجها بضرورة تحديد وتوثيق أي تحديات أو عقبات تواجه هذه الإجراءات، وذلك بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن.

كما أكد الوزير أهمية اختيار المعلمين المؤهلين والقادمين من الشباب، وذلك لضمان حصول الطلاب على أفضل تجربة تعليمية ممكنة.

وشدد الوزير على أهمية الاستثمار في العنصر البشري في مدارس النيل الدولية، وذلك من خلال توفير برامج تدريبية مستمرة للمعلمين وإجراء تقييمات دورية لأدائهم.