“الكيلو بـ 100 ألف دولار!” .. شجرة نادره تخرج منها مادة «أغلى من الذهب» يتهاتف عليها الأثرياء من كل مكان حول العالم ! (فيديو)

العالم من حولنا ممتلئ للغاية بالاسرار الغامضة وخاصة التي تتعلق بالطبيعة، وليكن من أهم الأمور التي لا يزال من الصعب الإنسان فهمها هي النباتات، والتي يتم استخلاص الزيوت والعطور منها بكميات كبيرة تؤدي إلى وجود ثروة مالية هائلة، وليكن من بينها شجرة العود أو الراتنج ومن هنا أصبح الأمر في غاية البساطة فمن منا لا يعرف ما هو العود وما هي رائحته المميزة بل أنه يعتبر من أغلى أنواع المعطرات الشخصية ولذلك يتم البحث في الوقت الراهن عن كيفية استخلاص العود من تلك الشجرة.

ما هي أغلى شجرة في العالم؟ 

كما نعلم جميعًا فإن هناك العديد من الأشجار المميزة التي لها انتاج أو ثمار أو يتم استخلاص زيوت عطرية منها تجعل ثمن هذه الشجرة هو الأعلى في العالم، وكما نعلم أيضا فإن الطبيعة مليئة بالخيرات والتي إذا حاولت البحث عنها سوف تجد العديد من الفرص التي تفتح أمامك فرص كبيرة لأن تكون من أثرياء العالم، وعند الحديث عن النباتات والأشجار تبين لنا شجرة العود أو الراتنج ونجد أنها من أغلى الأشجار حول العالم وخاصة في الآونة الأخيرة وتجد أن زراعتها تتمركز في عدة دول معينة مثل إندونيسيا، وكذلك ماليزيا، آسيا، الصين وماليزيا.

قيمة شجرة العود المادية 

عند ذكر اسم العود فإن الأمر سوف يعطي إليك وإلى الجميع انتباه فوق عن مدى ارتفاع سعر تلك المادة العطرية المعروفة منذ زمن بعيد بأنها رائحة مميزة للغاية كما أنها طبيعية ولذلك سعرها مرتفع، الأمر الذي يؤكد على أن شجرة العود مو أغلى الأشجار حول العالم، حيث يصل سعر لتر العود المستخلص منها إلى 1200 دولار أمريكي، المميز في الأمر هو أننا نحصل على العود بعد تعفن الشجرة الخاصة به من الخارج.