“عشبة المعجزة”.. موجودة في كل بيت لاكنها مهملة لا احد يعلم قدرها تخفض سكري الدم والتراكمي بلحظات.. احرصوا عليها..!

يتفادى العديد من الناس تناول الحنظل بسبب طعمه المر، ومع ذلك، فهو مليء بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم، ويحتوي على مضادات أكسدة تقي خلايا الجسم من الأذى يستخدم أيضًا لعلاج مرضى السكر، من خلال تناوله وإضافته إلى بعض الوصفات.

فوائد نبات الحنظل لمرضى السكر

خفض مستويات السكر في الدم

يساهم الحنظل في تقليل نسبة السكر في الدم للمرضى المصابين بداء السكري من النوعين الأول والثاني، حيث يحتوي على مركبات متعددة الببتيد من الأنسولين التي تُستخدم في التحكم بمرض السكري بطرق طبيعية.

خفض مستويات الهيموجلوبين المسكر A1C

في بعض الأحيان، يختلط الهيموجلوبين في الدم بجزيئات الجلوكوز ويتحول إلى هيموجلوبين مسكر يحتوي الحنظل على بعض العناصر التي تساهم في تقليل نسبة الهيموجلوبين المسكر، مما يعد مفيدًا لمرضى السكري.

 امتصاص الجلوكوز في الكبد

يعمل الحنظل على تحفيز إنتاج خلايا بيتا في البنكرياس وكذلك الخلايا المسؤولة عن إنتاج الأنسولين، وهو ما يعد أمراً ضرورياً ومهماً لمرضى السكري لتمكينهم من امتصاص الجلوكوز في الكبد.

تقليل مقاومة الانسولين

يعمل الحنظل على تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم ويخفض مستوى السكر في الدم.

يساعد على إنقاص الوزن

تعتبر السمنة من العوامل الخطيرة المرتبطة بمرض السكري، لذلك من الضروري أن يهتم مرضى السكري بوزنهم يعتبر الحنظل منخفض السعرات الحرارية، ويقلل من الشعور بالجوع، مما يساعد في تقليل الإفراط في تناول الطعام، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من الدهون ويساهم في فقدان الوزن.

طريقة أكل الحنظل لعلاج السكر

يمكن تناول الحنظل مقلياً، أو إضافته إلى الشوربة، أو استخدامه في أطباق متنوعة كما يمكن تحضيره وشربه كعصير إذا كان طعم الحنظل مراً بالنسبة لك، يمكنك إزالة البذور وقشط الطبقة الخشنة، ثم طهيه مع البطاطس والبصل.