هيتطبق على الكل.. قرار جديد من الحكومة بشأن “عدادت الكهرباء القديمة”| ألحق نفسك

قالت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد إجراءات جديدة بهدف التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، والتي تشكل أزمة كبيرة وعبء على الشبكة الكهربائية في مصر، وأدت إلى زيادة الاستهلاك بشكل ملحوظ، وجعلت الدولة مضطرة في بعض الأحيان لاستخدام سياسة تخفيف الأحمال من أجل الحفاظ على كفاءة المحطات الكهربائية.

قرار جديد من وزارة الكهرباء

أشار مسؤولي وزارة الكهرباء والطاقة، بأن الأخيرة قد طرحت مناقصة لتركيب نحو 270 ألف عداد كودي لدى كبار المشتركين خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى كون هذه العدادات سيتم الانتهاء منها بحلول نهاية العام الجاري على أقص تقدير، وتعد مرحلة أولى تهدف من خلالها الوزارة لعملية التحول الكامل من العدادات القديمة إلى عدادات ذكية مسبقة الدفع.

وأوضحت المصادر الرسمية بوزارة الكهرباء والطاقة بأن هناك عدة إجراءات قد بدأ تنفيذها في الفترة الأخيرة لمواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهرباء، وأبرزها هو تركيب العدادات الجديدة وكذلك مراقبة استهلاك المواطنين للعداد من أجل كشف التلاعب في أسرع وقت ممكن.

عقوبات رداعة على سرقة الكهرباء

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وقال بأن الحكومة تتخذ إجراءات صارمة حيال هذا الأمر بالوقت الحالي، مشيرًا إلى تجربة بعض العدادات الجديدة التي تسهل من عملية كشف التلاعب.

وأوضح “مدبولي” في تصريحاته بأن هناك رغبة واضحة لدى الوزارة للقضاء على تلك الظاهرة في الأيام القادمة، مشددًا على حرمان أي مواطن يثبت تورطه في عملية سرقة للتيار الكهرباء من الحصول على أي صورة من صور الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين، عقوبة على قيامه بمثل هذه الأمور التي تضر بالوطن.