«حققي حلمك في غمضة عين».. ضعي ملعقة من زيت الزيتون على الكمون؟! لو كآن عندك 100 سنة هيرجعك شباب من تاني جربيها وهتدعيلي!!

مشكلة تساقط الشعر وتقصفه تعتبر من أبرز التحديات التي تواجه السيدات، خاصة خلال فصل الصيف حيث تزداد نسبة الرطوبة التي يؤثر سلبا على الشعر ويقلل ترطيبه، وزيادة الاستحمام يوميا يعرض الشعر للماء بشكل مستمر مما يعزز من تفاقم تقصفه، ولكن باستخدام خليط زيت الزيتون مع الكمون، يمكنك معالجة جميع هذه المشكلات في أقل من خمسة أيام مع نتائج مذهلة.

الوصفة زيت الزيتون والكمون لعلاج تقصف وتساقط الشعر

الوصفة زيت الزيتون والكمون لعلاج تقصف وتساقط الشعر
الوصفة زيت الزيتون والكمون لعلاج تقصف وتساقط الشعر

هذه الوصفة موصى بها من قبل جميع أطباء الطب البديل والعناية بالشعر والبشرة، وهي تعتمد على استخدام المكونات الطبيعية، يعتبر زيت الزيتون من العلاجات الطبيعية الفعالة لمشكلة تقصف الشعر، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E والأحماض الدهنية الضرورية التي تساهم في ترطيب الشعر وتقويته، بالإضافة إلى ذلك يستخدم الكمون لتنظيف فروة الرأس من الشوائب والأتربة المتراكمة.

طريقة تحضير وصفة زيت الزيتون والكمون لتساقط وتقصف الشعر

  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • صفار بيضة واحدة.
  • نقوم بغلي الماء في وعاء عميق ثم نضيف الكمون وبعد ذلك نرفع الوعاء عن النار، بعد أن يبرد نضيف زيت الزيتون وصفار البيض ونقلب المكونات جيدا، نترك الخليط حتى يبرد ثم نضعه على الشعر كحمام زيت قبل الاستحمام لمدة ساعة، ثم يشطف بماء بارد مرتين في الأسبوع.