«اتطبق خلاص رسمي».. وزارة التموين تصدر قراراً جديداً بشأن الخبز المدعم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إجراء خطوات جديدة لتحسين جودة الخبز المدعم، مشيرة إلى أن تسعى إلى إنتاج دقيق عالي الجودة الأمر الذي يعمل على إنتاج خبز مدعم يليق بالمواطن المصري خلال الفترة المقبلة.

تجربة إنتاج دقيقة بنسبة استخراج تصل إلى 93.3%

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن مطاحن مصر الوسطى بمحافظة الفيوم بدأت في تجربة إنتاج دقيقة بنسبة استخراج أعلى تصل إلى 93.3% مقارنة بالنسبة الحالية البالغة 87.5%، ومن المتوقع أن يساهم ذلك في تقديم رغيف خبر أكثر جودة للمواطنين.

وفي السياق ذاته تفقد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، برفقة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم أعمال إنشاءات المستودع الاستراتيجي الجديد في مدينة ديمو، وذلك في إطار الوزارة لتطوير البنية التحتية للتموين، ومن أجل تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرا.

إنشاء مستودع استراتيجي في الفيوم

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري، خلال المؤتمر الذي عقد في موقع المستودع الاستراتيجي الجديد، أن هذا المشروع الحيوي، سيوفر الدعم اللوجستي اللازم من أجل تلبية احتياجات المحافظة والمحافظات المجاورة من السلع الغذائية وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبه وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية بتذليل جميع العقبات التي تواجه سير أعمال إنشاء المستودع الاستراتيجي الجديد في الفيوم مشيرا إلى أهمية هذا المشروع في تعزيز لأمن الغذائي بالمحافظة وتحقيق التوجيهات القيادية في هذا الشأن.

وأشار الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى ضرورة ضمان السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، في الجولة التفقدية التي أجراها لمختلف المنشآت التموينية بمحافظة الفيوم حيث يهدف إلى تقييم كفاءة العمل والوقوف على أي تحديات تواجه القطاع، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتلك التحديات.