المصريين هيموتوا من الرعب .. اكتشاف أخطر حيوان سام مثل الأفعى لا يتنفس لـ 6 أيام ولا يأكل لمدة عام؟! .. شكله مرعب أتحداك تعرفه!

حبس الأنفاس تحت الماء يعد أحد المهارات التي يكتسبها الفرد بالتمرن عليتا، حيث نجد أن بعض الأشخاص قادرون على حبس أنفاسهم لمدة تصل إلى 6 دقائق متواصلة، لكن هل تعلم أن هناك بعض الحيوانات تستطيع حبس أنفاسها لعدة أيام دون الحاجة إلى التنفس، مع العلم أنها تظل على قيد الحياة دون أي مشاكل والأغرب من ذلك، أنها تستطيع القيام بذلك بشكل متكرر والسبب سيدهشك بالتأكيد، حيث أن جسم تلك الحيوانات هو العامل الأساسي الذي يساعدها على تنفيذ هذه العملية الغريبة، والتي تُستخدم في حالات معينة للدفاع عن نفسها، دعونا نتعرف على هذه الحيوانات.

 

ما هو الحيوان الذي يمكنه حبس أنفاسه؟

هذا الكائن الغريب هو العقرب، حيث تمكنه بنيته من حبس أنفاسه لفترات طويلة. رئتيه، المعروفة باسم “رئة الكتاب”، هي العضو التنفسي الموجود في فصيلة العناكب. تتكون هذه الرئة من سلسلة من الهياكل الشبيهة بالصفائح الدموية المملوءة بالدم، مما يسمح للكائن الحي بحبس الهواء داخله لتزويد جسمه بالأكسجين اللازم للقيام بالوظائف الحيوية. يمكن أن يستمر هذا الحبس لفترات تصل أحيانًا إلى 6 أيام متواصلة.

حيوانات أخرى قادرة على حبس أنفاسها

لا يقتصر الأمر على العقارب فقط، فالسلاحف أيضًا تستطيع حبس أنفاسها والدخول في حالة من السكون خلال فصل الشتاء. يمكنها البقاء في بحيرة متجمدة دون الحاجة لاستخدام رئتيها للحصول على الهواء، حيث تقوم بالتنفس من خلال الأوعية الدموية الموجودة في أردافها، حيث تستطيع السلاحف حبس أنفاسها لفترات تصل إلى 7 ساعات متواصلة دون أن يؤثر ذلك عليها بأي شكل من الأشكال.