أصحاب المخابز هيموتوا من الرعب .. قرار حكومي عاجل من وزارة التموين بشأن رغيف العيش وردرد الفعل ما بين الغضب والصمت .. اعرف التفاصيل فوراً

تزامنًا مع قرار بطاقة التموين وحصص الخبز وسعر رغيف العيش للمواطن، أصدرت وزارة التموين بعض الإرشادات في هذا الشأن وحذرت من عدم اتباع تلك الإرشادات لأن العقوبة كبيرة قد تصل إلى إغلاق المخبز بالكامل، وهذه الإرشادات جاءت لحفظ حقوق المستهلك واتباع نظام الدولة في الدعم المقدم للمواطن، وحذرت الوزارة من التلاعب في حجم رغيف العيش أو تقديم رغيف متدني الجودة فهذا يؤدي لفصل العمال، وفي حالة التبليغ من قبل المواطنين سوف يتم غلق المخبز تماما، وفي السطور التالية سوف نوضح تفاصيل هذا القرار.

قرار وزاري جديد

رغيف الخبز المدعم

 

تسعى الحكومة المصرية إلى ضبط حصص للتموين وخاصة وزن رغيف العيش والحصص الموزعة على كل مخبز، بحيث لا يحدث أي زيادة أو نقصان يؤدي لخلل في الدعم المقدم للمواطن، لذا تم إطلاق بعض القرارات الحكومية التي تقيد عملية التلاعب والغش والفساد الخاص بحصص الدقيق وكميته، والتي قد تصل إلى بيع كمية الدقيق وترك المواطن بلا حصصه اليومية وذلك يضر ضررا كبيرا للمواطن، لذا فمن وجد مثل طرق الفساد هذه يجب الإبلاغ عن المخبز لان هذا يضر كل مواطن.

ردود فعل المواطنين وأصحاب المخابز

هذا القرار لاقى الكثير من الإعجاب من قبل المواطنين الذين يرون أن هذا حفظ لحقولهم والحد من الفساد وهذا سوف ينتج لهم رغيف عيش بجودة عالية بدون أي عيوب، وعلى الوجه الآخر فقد لاقى الخبر تأزم وضيق من أصحاب المخابز الذين يرون أن هذه مسؤولية كبيرة تجعلهم في حيرة وقلق خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وعلى كل فإن الحكومة تقوم بصب قراراتها في مصلحة الشعب وتسعى لتوفير حياة كريمة لجميع الأطراف.