“أقوى من إبرة الانسولين بمليون مرة”… عشبة سماوية جبارة تضبط السكر في الدم ؟ويفتت الحصى في الكلى! وتقي من الإصابة بالنوبات القلبية! مشروب موجود بكل منزل..!

الحلبة هي نبات يستخدم عادة كمكون للتوابل وكنبات علاجي بذورها تتميز بطعم مرير قليلاً، ويعتقد أن ماء الحلبة، الذي يتم إعداده عن طريق نقع بذور الحلبة في الماء، له فوائد صحية عديدة تشتهر الحلبة بغناها بالألياف والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز من بين الفوائد المحتملة للحلبة تحسين عملية الهضم، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل الالتهابات إليك بعض الفوائد العديدة لإضافة ماء الحلبة إلى نظامك الغذائي، وكيفية تحضيره.

فوائد لشرب ماء الحلبة

 

تحسين عملية الهضم

يمكن أن تساهم مياه الحلبة في تخفيف مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ والإمساك، وذلك بفضل نسبة الألياف العالية الموجودة فيها، كما يمكنها تحسين عملية امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

إدارة الوزن

يمكن لمياه الحلبة أن تساهم في فقدان الوزن من خلال تقليل الشهية، وزيادة معدل الأيض، والحد من تراكم الدهون.

خفض مستويات الكولسترول

يمكن أن يسهم تناول مياه الحلبة بانتظام في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وتحسين الصحة العامة للقلب.

التحكم في نسبة السكر في الدم

تم اكتشاف أن ماء الحلبة يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعله مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مقاومة الأنسولين.

خصائص مضادة للالتهابات

تحتوي مياه الحلبة على مواد لها تأثيرات مضادة للالتهابات، مما يساهم في تخفيف الأعراض المرتبطة بالالتهاب مثل التهاب المفاصل والربو.

التوازن الهرموني

تعتبر مياه الحلبة مشهورة لاحتوائها على الاستروجين النباتي، الذي يمكن أن يساهم في تنظيم الاضطرابات الهرمونية، خصوصًا لدى النساء اللواتي يعانين من أعراض انقطاع الطمث.