مغشوش من غير كلام… اعرف العلامات دي عند شراء زيت الزيتون لمعرفة اذا كان مغشوش ام اصلي فقط شع هذا المكون وشاهد الفرق… اعرف الطريقة!!

يعتبر زيت الزيتون من أبرز الزيوت وأكثرها استخداما في مختلف المطابخ حول العالم، ويشكل مكونا أساسيا في إعداد الطعام والوجبات اليومية، إضافة إلى ذلك، يلعب زيت الزيتون دورا مهما في العلاجات الطبيعية والعناية بالبشرة والشعر، وذلك بفضل ما يحتويه من عناصر غذائية قيمة مثل أوميجا 3 والفيتامينات، ورغم الفوائد الصحية العديدة التي يعرف بها زيت الزيتون، قد يكون من الصعب أحيانا التمييز بين الزيت الأصلي والزيت المغشوش، في هذه المقالة، سنستعرض طرق التعرف على زيت الزيتون الأصلي، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية، سنكشف عن التفاصيل.

كيفية التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والزيت المغشوش

هناك طرق بسيطة عدة يمكن من خلالها اختبار ما إذا كان زيت الزيتون أصليا أم مغشوشا، ومن بين هذه الطرق ما يلي:

  • رائحة الزيت: يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحة قوية وطبيعية، إذا كانت رائحته واضحة وقوية، فمن المرجح أنه أصلي وليس مقلدا.
  • درجة اللزوجة في الزيت : يتميز زيت الزيتون الأصلي بملمس لزج مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى، مما يمنحه قواما فريدا يختلف عن الزيوت الأخرى.
  • اللون المعروف: زيت الزيتون الأصلي يكون لونه مائلا نحو الأخضر، وهذا يدل على أنه قد تم عصره حديثا، أما إذا كان لونه يميل إلى الأصفر، فقد يكون مزيفا أو قديما.

معرفة الزيت الأصلي من طعمه

  • مذاق الزيت: زيت الزيتون الأصلي يتمتع بنكهة فريدة وخاصة تظل ثابتة مع مرور الزمن، يجب أن تشعر بطعم الزيتون الجوهري عند تذوقه، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون مزيفا.
  • مستوى الحموضة: يعتبر انخفاض مستوى الحموضة من أبرز مؤشرات جودة زيت الزيتون الأصلي، إذ ينبغي ألا تزيد نسبة الحموضة عن 1%، وفي حال كانت نسبة الحموضة أعلى من ذلك، فقد يدل ذلك على أن الزيت مضروب أو ذو جودة منخفضة.