بعد زيادة أسعار أنبوبة البوتجاز.. قرار عاجل بشأن سعر رغيف العيش في كل المحافظات

كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، عن عقد أجتماع بشكل عاجل بحضور عدد من أصحاب المخابز، وذلك من أجل مناقشة تأثير قرار مجلس الوزراء والذي صدر مؤخرًا بخصوص زيادة أسعار الغاز الطبيعى وأسطوانات البوتاجاز.

حقيقة زيادة أسعار البخزي

ومن جانبه أوضح رئيس شعبة المخابز أن الإجتماع المقرر يأتى تمهيدًا لعقد لقاء خلال الأيام المقبلة مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، لبحث الزيادة المرتقبة بأسعار الخبز السياحى، مع الإشارة إلى إستمرار تقديم الخبز المدعم للمواطنين بسعر ثابت عند 20 قرشا للرغيف، سواء كان المخبز مستخدمًا للغاز الطبيعى أو السولار بعملية الإنتاج.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، قد أصدر قرارًا بشأن زيادة أسعار أسطوانات الغاز الطبيعى، حيث شهدت أسعار أسطوانات البوتاجاز تغييرًا جديدًا، لتصل قيمتها إلى 150 جنية لأسطوانات الغاز المنزلية، سعة 12.5 كيلو تسليم المصنع.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن مجلس الوزراء كان قد أعلن كذلك عن زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز للإستخدام التجارى إلى 200 جنية بدلا من 150 جنية، شاملة ضريبة الدمغة.

تشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز

وفى سياق متصل أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين، قد وجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز.

وكذلك قد تم تحديد مراحل التداول والتى تشمل المستودعات وموزعى الأسطوانات، مع متابعة وزن الأسطوانة والأسعار الرسمية والمحددة من قبل الوزارة، من قبل الجهات الرقابية المنوطة، وهى مديريات التموين والإدارات التابعة لها ومفتشى الوزارة.