«عقلك هيقف من الصعوبة»… إجابة طالب عن سؤال بالامتحان تثير الجدل على مواقع التواصل

انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لورقة إجابة طالب في امتحان، مما أثار جدلا واسعا بسبب رد الطالب غير المعتاد على أحد الأسئلة الموجودة في الامتحان.

رد الطالب على سؤال النحو

في السؤال الأول من الامتحان، طلب من الطالب إعراب الجملة التالية: “خلق الله الإنسان من عجل” وجاء رد الطالب على النحو التالي: “خلق: فعل ماض لم ينس فاعله (لن أكتب مبني للمجهول تأدبا مع الله عز وجل)”، هذا الرد غير التقليدي أثار إعجاب الكثيرين نظرا لتعبيره عن احترام الطالب العميق للدين.

تعليق المعلم على إجابة الطالب

المعلم الذي قام بتصحيح ورقة الامتحان تفاعل إيجابيا مع إجابة الطالب، وكتب تعليقًا يقول فيه: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت ممتاز”كما منح المعلم الطالب الدرجة الكاملة في الامتحان، وهي 20 درجة.

ردود أفعال مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة الإجابة، وجاءت التعليقات مشيدة بأدب وذكاء الطالب. قال أحد المعلقين: “وراء هذا الطالب أم وأب أحسنا تربيته، فعلا من المحرج وضع الآيات القرآنية في مواضع الإعراب” بينما علق آخر: “تربى جيدا على معرفة ربه ودينه في وجود أمثاله لا نخشى على وطننا” وأضاف آخر: “ما شاء الله عليه، ذكاء وأدب ربي يحفظه لأسرته”.

تأثير القيم الدينية والأخلاقية على التعليم

أثارت هذه الواقعة نقاشا حول أهمية القيم الدينية والأخلاقية في التعليم وتأثيرها الإيجابي على تنشئة الطلاب، يعتبر التصرف الذي قام به الطالب تعبيرا عن احترامه للعقيدة، وهو ما لاقى قبولا واستحسانا كبيرين في المجتمع.