“بذرة الملوك”.. عشبة معجزة تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء..؟ ولها فوائد عشرات التي لا تخطر على البال..!

حبة الملوك أو بذور الخروع تحتوي على نسب عالية من حمض الأوليك، حمض الريسينوليك، حمض اللينوليك وأنواع متعددة من الأحماض الدهنية.

تعتبر جميع هذه الأحماض مفيدة جداً في معالجة النقرس والروماتيزم تعاني الكثير من النساء من آلام في البطن وتقلصات خلال فترة الحيض، وتعد هذه الأعراض شائعة بين الفتيات في مرحلة المراهقة أو النساء بالقرب من سن اليأس. لذلك، فإن حب الملوك أو الخروع يساعد في علاج النقرس ومشاكل المرارة ويخفف من التشنجات.

الاكتئاب والأرق

بذرة الملوك"العظيمة .. عشبة معجزة تعالج النقرس والملاريا ...

 

يسبب النزيف الشديد في فقر الدم الاكتئاب والأرق، ولكن حمض الريسينوليك الموجود في بذور الخروع يعمل على تنظيم تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية ويخفف من الألم والتشنجات تحتوي بذور الخروع على مادة سامة تعرف باسم ريسين، وهي نوع من البروتين الفعال كمضاد للجراثيم وتعتبر بذور الخروع من البذور الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية، حيث أن العالم شهد زيادة في الطلب عليها.

النقرس

وأوضح الدكتور شعيب فتوح، الحاصل على دكتوراه في النباتات والأعشاب البرية، أن عشبة حبة الملوك تحتوي على العديد من الفوائد العلاجية والصحية، حيث تستخدم في إنتاج مجموعة من المستحضرات الطبية ومعالجة العديد من الأمراض.

ومع ذلك، على الرغم من فوائدها المتعددة، فإن استخدامها بشكل غير صحيح أو بكميات كبيرة قد يؤدي إلى آثار سلبية وأضرار على صحة الجسم.

لحبة الملوك العديد من الفوائد، سواء تم استخدامها موضعياً على الجلد أو تم تناولها عن طريق الفم، فهي تساعد في علاج مشاكل المرارة وتساهم في معالجة انسداد الأمعاء، بالإضافة إلى استخدامها في تطهير المعدة والأمعاء، كما أنها تعالج مرض النقرس.