ا”وعي تشتريه حتي لو كان من غير فلوس”… تحذير من شراء هذا النوع من الزيت بالأسواق في خطر على صحة أسرتك

قامت وزارة الصحة بإصدار تحذير بشأن أنواع الزيوت غير المعروفة، خاصة تلك التي تنتشر في الأسواق بأسعار منخفضة، في ظل ارتفاع أسعار الزيوت في أماكن أخرى، يجب توخي الحذر من هذه الزيوت التي قد تشكل خطرا على صحتك وصحة عائلتك، ينصح بشدة بالابتعاد عن شراء أي منتج غذائي غير معروف، بما في ذلك الزيوت والسكر، لتفادي أي مشاكل صحية قد تطرأ لا قدر الله.

الزيوت المجهولة المتاحة في الأسواق

من الضروري حماية صحة أسرنا من مصادر السلع الغذائية غير الموثوقة، هناك العديد من أنواع الزيوت المتداولة في الأسواق والتي تفتقر إلى المعلومات الضرورية عنها، لذا، يجب تجنب الانجراف خلف هذه المنتجات المجهولة وعدم شرائها.

كيفية التعرف على الزيت المستعمل

تعاني بعض ربات البيوت من عدم معرفة كيفية التحقق من جودة الزيت المستخدم، قد يباع زيت بسعر منخفض يصل إلى 30 جنيها، وهو في الواقع زيت معاد تدويره من زيوت مستعملة تم الحصول عليها من المنازل لذا، من الضروري عدم السماح بدخول هذا النوع من الزيت إلى منزلك.

علامات تدل على الزيت غير الجيد

يمكن ملاحظة أن لون الزيت غير طبيعي، حيث يكون باهتا مقارنة بالزيت العادي، بالإضافة إلى ذلك، غالبا ما تكون زجاجة الزيت المستعمل منتهية الصلاحية أو تفتقر إلى تاريخ الصلاحية، كما أن اسم الشركة المصنعة غالبا ما يكون غير واضح، ولا توجد أي معلومات متاحة عن عمليات الإنتاج أو التعبئة.

تجنب الشراء من مصادر غير موثوقة وتحقق دائما من جودة المنتجات التي تشتريها، صحة عائلتك أولوية، لذا اتخذ الخطوات اللازمة للحفاظ عليها.